أخبار وتقاريرمحافظات

العون المباشر : بدء تسجيل مرضى العيون للمخيم المجاني في إب

شهارة نت – إب

بدأت العون المباشر مكتب اليمن، اليوم السبت، تسجيل مرضى العيون في محافظة إب، من أجل الفحص والمعاينة وإجراء العمليات الجراحية في مخيم نور العون لسحب المياه البيضاء وزارعة العدسات بتمويل حملة العشر الأواخر ليلة 29 رمضان.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن معالي العسعوسي، إن الأوضاع في البلد أدت إلى تقويض قدرة النظام الصحي على مواصلة تقديم الرعاية للمرضى.

وأوضحت أن المخيمات تسهم في تقديم الخدمات العلاجية وتخفيف معاناة مرضى العيون في المناطق المستهدفة تنفيذاً لاستراتيجية اليمن الشقيق للحد من العمى، كما تسهم في تنفيذ الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة بتحقيق التغطية الصحية الشاملة وتوفير سبل الحصول على الأدوية وإنهاء الأمراض السارية بحلول عام 2030

فيما قال منسق الصحة بمكتب العون المباشر الدكتور فريد الدهمشي، إن التسجيل في المخيم يستمر يومين من 25 إلى 26 ديسمبر 2021 عبر الأرقام الآتية : 779600249 ، 737426646 .

وأكد الدهمشي أن المخيم مجاني بالكامل 100%، وسيبدأ المعاينة في 27 ديسمبر 2021، في مستشفى الأمومة والطفولة بمحافظة إب بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وحثت العسعوسي، المرضى على التسجيل في الفترة المحددة، مؤكدة أنه لن يتم استقبال أي حالة دون حجز مسبق، حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com