محافظات

توزيع الأدوية لمرضى الأنيميا المنجلية باليمن بتمويل جمعية النجاة الكويتية

شهارة نت – صنعاء

بتمويل من جمعية النجاة الخيرية ـ الكويت، نفذت العون المباشر مكتب اليمن المرحلة الثالثة من مشروع الإغاثة الدوائية لمرضى الأنيميا المنجلية في أمانة العاصمة صنعاء.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن معالي العسعوسي، إن الأوضاع المعيشية المأساوية في اليمن تؤثر على قدرة أسر المصابين بالأنيميا المنجلية في الحصول على الأدوية المنقذة للحياة.

وأشارت إلى أن المصابين بالأنيميا المنجلية يواجهون عواقبه الجسدية والنفسية والاجتماعية التي تؤثر أيضاً على عائلاتهم، إذ يحتاجون إلى رعاية طبية جيدة ومتواصلة ليتمكنوا من عيش حياة كريمة.

وأكدت العسعوسي أن توفير الأدوية مجاناً لهؤلاء المرضى على رأس أولويات العون المباشر وشركائها ومنهم جمعية النجاة الخيرية التي تسعى للتخفيف من آلامهم وتساعد على منع المشكلات المرتبطة بهذا المرض.

وأفادت بأن مشروع الإغاثة الدوائية يأتي تنفيذاً لأهداف التنمية المستدامة بالمساهمة في تحقيق التغطية الصحية الشاملة بحصول جميع الأفراد على الخدمات الصحية التي يحتاجون إليها دون التعرض لضائقة مالية جراء ذلك.

وقد صنفت الأمم المتحدة فقر الدم المنجلي بأنه أحد أخطر الأمراض الوراثية المتفشية على مستوى العالم؛ وتودي أحياناً بحياة الإنسان المصاب بهذا المرض.

فيما قال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر، الدكتور فريد الدهمشي، أن النجاة الخيرية تكفلت بتقديم الدواء لـ (68) مريضاً شهرياً لمدة 6 أشهر بالتنسيق مع الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com