غير مصنف

أبو إصبع تشيد بجهود( يمن باك ) في مكافحة الفساد

في أطار برنامجها الهادف إلى إصلاح المنظومة التشريعية المتعلقة بمكافحة الفساد.. أقامت منظمة برلمانيون يمنيون ضد الفساد (يمن باك) دورة تدريبية لمناصرة مشروعي قانوني حماية المال العام والسلطة القضائية ?وذلك بالتعاون مع مشروع استجابة ?حيث يتكون الفريق من مجموعة من ممثلي منظمات المجتمع المدني والشباب والمحامين .

هدفت الدورة التي استمرت لمدة أربعة أيام إلى تعريف المشاركين وتدريبهم على مهارات الاتصال والتشبيك والتقييم والمتابعة ?وتزويد المشاركين بمعارف أساسية حول مكافحة الفساد وقراءة وتحليل القوانين ومناصرتها والية ومراحل إقرارها في البرلمان ? ومن ثم وضع الفريق خطة لمناصرة القانونين خلال المرحلة القادمة .

وفي حفل اختتام الدورة التدريبية أشادت الدكتورة بلقيس أبو إصبع نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بدور منظمة يمن باك وجهودها في أصلاح المنظومة التشريعية وقالت ان يمن باك تفاجئنا كل يوم بجديد في مجال مكافحة الفساد ?بما يؤسس ويجذر لمستقبل مشرق ننشده جميعا لبلدنا ?وهذا واحد من المواضيع التي تهتم بها المنظمة وهو إيجاد مشاريع قوانين في هذا الإطار وهي سوف تساعد بشكل كبير في وضع آليات حقيقية لمكافحة الفساد .

من جانبه قال سلطان العتواني إن قانوني حماية المال العام والسلطة القضائية مترادفين ولا يمكن حماية المال العام الا إذا كانت السلطة القضائية مبنية بناء صحيحا ومستقلة ? لأنها ستساعد في مواجهة كل الانحرافات والجرائم التي ترتكب في المجتمع ?وان جهاز القضاء إذا نقي من كل الشوائب فانة لن يكون هنالك حاجة الى محكمة متخصصة في مكافحة الفساد ?أما اذا ظل الجهاز كما هو يماطل في البت في القضايا وتسويفها فأننا سنكون بحاجة الى محاكم متخصصة لمكافحة الفساد .

كما اشاد المدير التنفيذي للمنظمة عبدالمعز دبوان بدعم مشروع استجابه لهذا البرنامج ?وقدم الشكر لكل العاملين فيه على متابعتهم واهتمامهم بمكافحة الفساد .

وفي ختام الدورة تم تكريم المشاركين وتوزيع الشهادات عليهم بحضور الدكتورة بلقيس أبو إصبع نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والأستاذة تهاني الخيبة من مشروع استجابة ونائب رئيس منظمة يمن باك البرلماني سلطان العتواني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com