أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

6 أسرى فلسطينيين في سجون العدو يواصلون إضرابهم

شهارة نت – وكالات

يواصل ستة أسرى الإضراب عن الطعام رفضاً للاعتقال الإداري، وهم كايد الفسفوس المُضرب منذ 105 أيام، ومقداد القواسمة المضرب منذ 98 يوماً، وعلاء الأعرج 81 يوماً، وهشام أبو هواش 72 يوماً، الذي أصدرت استخبارات الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس أمر اعتقالٍ إداريّ جديد بحقّه، ومدته 6 شهور، والذي ستُعقد له غداً جلسة محاكمة، وشادي أبو عكر 64 يوماً، وعيّاد الهريميّ 35 يوماً،إضافة إلى الأسير راتب حريبات المضرب عن الطعام إسناداً لهم منذ 18 يوماً، ويقبع في زنازين سجن “مجدو”.

وعقدت، اليوم الأربعاء، محكمة الاستئنافات العسكرية التابعة للاحتلال في “عوفر”، جلسة جديدة للمعتقل أبو عكر، المُضرب رفضاً لاعتقاله الإداري.

كما قررت المحكمة، بعد الاستماع إلى الأطراف، أن تعقد جلسة في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، طالبةً من إدارة سجون الاحتلال تقديم تقرير طبي حول وضعه الصحيّ خلال 48 ساعة.

وقد نقل نادي الأسير، في بيان له، عن المحامي جواد بولس، أن جلسة الاستئناف التي عُقدت اليوم للمعتقل أبو عكر على خلفية قرار تثبيت اعتقاله الإداري ومدته 6 شهور، كانت من دون حضوره، حتى عن بعد، بسبب وضعه الصحي الصعب.

النادي أكد أن استخبارات الاحتلال تواصل تعنّتها في الاستجابة لمطالب الأسرى المضربين، وسط مخاطر كبيرة ومتصاعدة على حياتهم، مشيراً إلى أن إدارة سجون الاحتلال أعادت الأسير ناصر أبو حميد إلى سجن عسقلان بعد خضوعه مؤخراً لعملية جراحية معقدة.

يُشار إلى أن عدد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال بلغ نحو 500 معتقل بينهم قاصرون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com