أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

صنعاء تطلق مهرجان الرسول الأعظم في دورته الـ 9

شهارة نت – صنعاء

انطلقت اليوم بجامعة صنعاء فعاليات مهرجان الرسول الأعظم في دورته الثامنة.

وفي المهرجان تم افتتاح المعرض الفني الذي احتوى على صور معبرة عن ابتهاج اليمنيين بقدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام، بالإضافة إلى رسوم كاريكاتورية ولوحات فنية بالخط العربي.

وفي الافتتاح بحضور نائب وزير الثقافة محمد حيدرة ووكيل وزارة الإعلام نصر الدين عامر أوضح رئيس مؤسسة الإمام الهادي، عبد الله الوشلي أن المؤسسة مع شركاءها تنظم مهرجان الرسول الأعظم للعام الثامن على التوالي والذي تحيي فيه ارتباط الشعب اليمني بالرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أن الدورة الثامنة زاخرة بالمنافسات القوية في مجالات الشعر والمجاراة الشعرية والإنشاد والأداء المسرحي، واكتشاف المواهب الجديدة التي ستكون اضافة نوعية في هذه المجالات وتعبر عن عظمة الشعب اليمني وذكرى المولد النبوي.

ولفت إلى أن هناك العديد من الإنتاجات منها 20 فلاشا وفيلماً قصيراً سيتم إطلاقها خلال الأيام المقبلة وعرضها مباشرة في مسرح المهرجان وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، وتتحدث عن شخصية الرسول وسيرته العطرة.

تخللت انطلاق المهرجان، قصيدة شعرية للشاعر معاذ الجنيد وأناشيد لفرق من صنعاء وحضرموت إضافة إلى ريبورتاجين عن الدورات السبع الماضية لمهرجان الرسول الاعظم ومستوى الإعداد للدورة الثامنة.

يذكر بأن 12 متسابقا في مجال الإنشاد و30 في مجال الأداء المسرحي و 12 متسابقا في مجال الشعر الفصيح يتنافسون اعتباراً من غد  الأحد، بعد تأهلهم من جميع المحافظات في التصفيات التمهيدية التي أجريت خلال الأسابيع الماضية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق