ثقافــة وفنــون

هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تفتتح معرض “ذاكرة”

افتتح سعادة زكي نسيبة عضو مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة مساء الاثنين الماضي المعرض الفني “ذاكرة”, الذي ضم? حوالي 25 لوحة فنية بريشة الفنان وداد ثامر. وذلك بحضور عدد من المهتمين ومتذوقي الفن.

وثامر فنان عراقي حاصل على بكالوريوس فن الرسم- أكاديمية الفنون الجميلة- بغداد, ودبلوم عالي من أكاديمية الفنون في منيرفا- هولندا, عمل في رسوم الأطفال وكمصمم أزياء في دار الأزياء العراقية- بغداد, وفي تدريس فن الرسم في معهد الفنون الجميلة ومجال الديكور, كما نظم دورات تدريسية في الرسم- هولندا, وشارك في عدد من ورش العمل, وهو متفرغ حاليا كفنان للعمل في إقامة معارض شخصية وجماعية, وقد أقام منذ عام 1979 العديد من المعارض الفردية والجماعية في العراق, وهولندا وعدد من الدول العربية والأوروبية.

وعن أعماله ولوحاته الفنية قال ثامر ” كل لوحة تعني بالنسبة لي بداية رحلة, مغامرة, تجربة اللوحة في كل مرة أحسها تخرج من أصابعي خلاصة ليومي ولوقتي, أبحث دائما, ألاحظ, وأدقق, أحاول وأخلق- أحب التجربة وتمنعني- اللون, السطوع, والملمس والضوء. يعطيني هذا النهج حرية هائلة وحافزا للبدء ثانية على قماش جديد, هنالك تفاوت كبير, في كل مرة أجد نفسي قريبا إلى التجريدية والرمزية والانطباعية والواقعية إلا أن? النتيجة أن الكل يصبح في حوزتي.”

– من جهة أخرى تنظم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة معرض نحت للفنان باتريك فلافين وذلك خلال الفترة من 24 أبريل ولغاية 14 مايو 2012 في مركز القطارة للفنون بمدينة العين. ويستخدم فلافين الصلصال الزيتي بشكل أساسي في إنتاج منحوتات من الجص أو الراتنج? وي?ْقد?م المنحوتات بنوعيها النافر والمجس?م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com