أخبار وتقاريرمحافظات

أبناء حجة يحيون ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

شهارة نت – حجة

أحيت محافظة حجة ومديرياتها اليوم بفعاليات خطابية ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وفي الفعالية الخطابية بمدينة حجة  بحضور المحافظ هلال الصوفي ورؤساء المحاكم والنيابات والمؤسسات والهيئات ومدراء المكاتب التنفيذية،  أشار مشرف المحافظة نايف أبو خرفشة إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام  لاستلهام العبر والسير على نهجه في مواجهة الظالمين.

واعتبر ثورة الإمام زيد عليه السلام امتداد لثورة جده الإمام الحسين عليه السلام ومنهجية الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم  .. مؤكدا أن ظروف وطبيعة ودوافع الثورة  هي الاستجابة لكتاب الله تعالى.

ولفت أبو خرفشة إلى أن ما يمر به الشعب اليمني اليوم هو امتداد لذلك الماضي في مضمونه وسبابه وأهدافه.. مشيرا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد الذي حمل راية الإسلام ورفع صوت الحق في زمن السكوت وتحرك في أوساط الأمة لإنقاذها من الظلم والظلال .

وتطرق إلى حاجة الأمة السير على نهج الإمام زيد عليه السلام في مواجهة قوى الظلم والاستكبار.. مستعرضا الدوافع  تحرك من أجلها حليف القرآن لتخليص الأمة من طغاة العصر وإحياء مشروع القيم والأخلاق والعدالة.

وأشار مشرف محافظة حجة إلى أهمية استشعار المسئولية والتحشيد للجبهات وتعزيز الصمود لمواجهة العدوان والمرتزقة .

فيما أشار وكيل المحافظة محمد القاضي إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام لاستلهام الدروس والعبر ومعرفة معاني الحرية والعزة وتجديد العهد بالاقتداء بآل البيت و أعلام الهدى ومشروع الحق.

ولفت إلى تمسك الشعب اليمني بخط الحق والرسول الأعظم ونهج الإمامين الحسين وزيد عليهما السلام .. مشيرا إلى أن ما يمر به احفاد الأنصار اليوم في مواجهة أمريكا وإسرائيل وحلفائهم هو امتداد لثورة الإمام زيد عليه السلام.

واعتبر القاضي ذكرى استشهاد الإمام الحسين محطة لاستقاء العزة والإيمان والبصيرة في الحياة العملية ومواجهة طغاة هذا العصر.. لافتا إلى أن تمسك اليمنيين بالهوية الإيمانية والثقافة القرآنية أفشل كافة المؤامرات التي حيكت ضد الوطن.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية للشاعر علي النعمي وفقرات إنشادية لفرقتي البصيرة وأشبال المسيرة.

إلى ذلك أشارت كلمات الفعاليات التي أقيمت بمديريات المحافظة بحضور قيادات المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية والإشرافية والشخصيات الاجتماعية والعلماء إلى أهمية السير على نهج الإمام زيد عليه السلام واستلهام الدروس في تعزيز تماسك الجبهة الداخلية لمواجهة قوى الغزو والاحتلال.

واستعرضت مناقب الإمام زيد عليه السلام وشجاعته وتحركه على مبادئ وأسس الدعوة وجهاد الظالمين ونصرة المستضعفين، وتضحيته في سبيل الله والدفاع عن المظلومين وإعلاء كلمة الله.

وأكدت الكلمات أهمية إدراك المبادئ والأسس التي خرج من أجلها الإمام زيد ..مشيرة إلى  ما يمثله الإمام زيد عليه السلام من منهج في إحياء مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي يمثل منهج الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم .

وأكد بيان مشترك صادر عن الفعاليات استمرار الثبات على الموقف المبدئي والإيماني في التمسك بقضايا الأمة الكبرى، وعلى رأسها مظلومية الشعب الفلسطيني، وحقه في الحرية واستعادة المقدسات والأرض.

وأفاد بأن التوليَ للإمام زيد عليه السلام ليس انتماء مذهبيا وإنما سير في الطريق وتحرك في الصراط المستقيم والتزام بالرسالة الإلهية في مضامينها وقيمها ومبادئها وأخلاقها.

وأشار البيان إلى أهمية الاستلهام من القرآن ومن قرناء القرآن لتعزيز عوامل العزم والقوة والإباء والبصيرة والوعي والتحصين من الضلال والخداع حتى تحقيق النصر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com