أخبار وتقاريرمحافظات

فعالية ثقافية بإب إحياءً لذكرى استشهاد الامام زيد عليه السلام

شهارة نت – إب

نظم مكتب الإرشاد وفرع هيئة الزكاة ووحدة الثقافة القرآنية بمحافظة إب اليوم، فعالية ثقافية إحياءً لذكرى استشهاد حليف القرآن الامام زيد عليه السلام وتحت شعار (والله ما يدعني كتاب الله أن أسكت).

وتحدث وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب في كلمته عن الإمام زيد مكانته ونشأته وعلمه وجهاده في نصرة الحق وتصحيح الخلل الذي وقعت فيه الأمة نتيجة حالة الفجور والعبث الذي وصل إليه نظام الحكم بقيادة بنو أمية.

وأكد أن الإمام زيد خرج ثائرا مجاهدا في سبيل الله ليبقى للحق أنصاره وحملته ووهجه عبر الأزمنة والعصور ، مشيرا إلى أن الإمام زيد قدم روحه فداءً وتضحية في سبيل الله وإبعاد الظلم الذي جسده ونفذه بنو أمية على الناس ولاجله خرج الامام زيد بثورته التي هي امتداد لثورة الامام الحسين عليه السلام.

وألقى نائب مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالله عامر كلمة قدم فيها شرحا موجزا للسيرة الجهادية والعلمية للإمام زيد وأبرز واسهاماته في خدمة الدين الإسلامي .. مشيرا إلى أن روحية الجهاد وثقافة الاستشهاد والتضحية التي تحلى بها الإمام زيد جعل منه منهجا وسلوكا يقتدي به كل الأحرار عبر العصور.

وأكد أن الشعب اليمني وهو يتحلى بروحية الإمام زيد والإمام الحسين يجسد اليوم أعظم ملاحم الثبات والمواجهة لقوى الطغيان العالمي بقيادة أمريكا و”إسرائيل واحذيتهما من أنظمة الخيانة بني سعود و نهيان..

تخلل الفعالية قصيدة شعرية عن الإمام زيد عليه السلام للشاعر جميل الكامل.

حضر الفعالية مديرا مكتب السياحة غانم عوسج وفرع هيئة الأوقاف بندر العسل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com