أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

استشهاد شاب فلسطيني بمواجهات مع الاحتلال في النبي صالح

شهارة نت – رام الله

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في وقت متأخر من مساء الجمعة، باستشهاد فتى، متأثراً بجراح أصيب بها برصاص الاحتلال، في قرية النبي صالح غرب رام الله.

وقالت الوزارة إن الفتى محمد منير التميمي (17 عاماً)، استشهد متأثراً بجروح حرجة أصيب بها بالرصاص الحي، الجمعة، في قرية النبي صالح غرب رام الله.

وكانت قوة راجلة من قوات الاحتلال داهمت القرية، وأطلقت الرصاص الحي اتجاه الشباب ما أدى إلى إصابة شاب بجروح خطرة في البطن قبل ان يفارق الحياة متأثرا بإصابته.

وتشهد قرية النبي صالح اقتحامات مستمرة وشبه يومية من قوات الاحتلال ومستوطنيه، ويتخللها عمليات دهم وتفتيش وتخريب في البلدة، واندلاع مواجهات.

وأقيم على أراضي القرية مستوطنة “حلميش” التي بنيت على أراضي قرية النبي صالح وجزء من أراضي دير نظام، وتتوسط قرى دير نظام، كوبر، بيت اللو، النبي صالح، أم صفا وكفر عين.

وتردد اسم مستوطنة “حلميش” خلال السنوات الماضية، بعد إقدام الشاب الفلسطيني عمر عبد الجليل من سكان قرية كوبر غرب رام الله على قتل ثلاثة من مستوطنيها طعنا قبل أن يصاب ويعتقل.

وبنيت “حلميش” عام 1997، وتبلغ مساحة الارض التابعة لها ثلاثة آلاف دونم، وقد بادرت إلى تأسيسها جماعات استيطانية متدينة ومتطرفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com