أخبار اليمن

السفير الامركي يهدد اللقاء المشترك بتوسع عمليات القاعدة باليمن

اشار عضو الهيئة التاسيسية للجان الشعبية في اليمن نايف الشرعبي ان أهم التحديات التي تواجه الرئيس الجديد عبد ربه منصور هادي كيفية هيكلة الجيش للسيطرة على الوضع في البلاد والابتعاد عن نفوذ الرئيس السابق والضغوط الاميركية السعودية.

وقال الشرعبي في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية الاثنين ان هادي وبسبب جذوره وانتماءه للنظام السابق على ما يبدو غير قادر على أنجاز هذه المهمة التي تطالب بها الولايات المتحدة والسعودية على اجراءها حسب النمط الذي تبتغيه? فما يريد الشعب هيكلة القوات المسلحة وفق اهداف الثورة.

واضاف الشرعبي ان الرئيس السابق علي عبدالله صالح الزم بعدة أمور فيما يتعلق بالجيش وذلك خلال زيارته للولايات المتحدة وحمل صالح بدوره هذه الالتزامات لنائبه الرئيس الحالي عبدربه منصور هادي ووقع الاخير ايضا في مأزق أمام الشعب وشباب الثورة الذين يريدون هيكلة الجيش وانهاء نفوذ صالح فيه.

وكشف الشرعبي عن تهديد السفير الاميركي لدى صنعاء لاحزاب اللقاء المشترك بقوله ان عمليات القاعدة ستتوسع وسيصبح نشاطها أوسع اذا استمرت الامور في البلاد على هذا الحال وهيكلة الجيش وفق منظور الشعب.

واكد الشرعبي على ضرورة ايجاد حلول لمشاكل البلاد داخل البيت اليمني? مشيرا الى ان من ابرز الحلول التي ستساعد على هذا الامر هي ايجاد قيادة جديدة تتفاعل مع الشعب بعيدة عن النخبوية والانتماء الى نظام صالح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com