أخبار اليمن

عاجل: طائرة الرئيس اليمني تصل إلى نيويورك واستعدادات مكثفة لاستقباله في صنعاء

ذكرت مصادر دبلوماسية موثوقه أن الطائرة الرئاسية التابعة للخطوط الجوية اليمنية, وصلت مساء اليوم الخميس “بتوقيت صنعاء” إلى احد المطارات الأمريكية ألواقعه في مدينة نيويورك وذلك لنقل الرئيس اليمني علي عبدالله صالح إلى صنعاء.

وأكدت المصادر في تصريحها لـ”شهارة نت”, أن الرئيس “صالح” عازم على العودة إلى اليمن لتسليم السلطة رسميا?ٍ لنائبه عبدربه منصور هادي, غير أن خروجه من المستشفى الذي يتلقى فيه العلاج جراء الحادث الإجرامي الذي وقع في دار الرئاسة العام الماضي.. ما يزال معتمدا?ٍ على قرار الأطباء, والذي من المحتمل أن يوفقوا على عودة الرئيس إلى بلاده في غضون الساعات القادمة.

الجدير ذكره أن هناك استعدادات مكثفه تجري في صنعاء لإقامة حفل تنصيب الرئيس اليمني الجديد المشير عبدربه منصور هادي منتصف الأسبوع المقبل, وذلك عقب فوزه في الانتخابات التي جرت أمس الاول.

وكانت الخارجية اليمنية قامت خلال اليومين الماضيين بتوجيه دعوات رسمية لعدد من الشخصيات العربية والدولية لحضور الاحتفال, الذي من المقرر إقامته يوم الاثنين القادم.

كما وجهت دعوات إلى كل من نبيل العربي -أمين عام الجامعة العربية والدكتور عبد اللطيف الزياني -أمين عام مجلس التعاون الخليجي ووزراء خارجية الدول التي رعت مبادرة الخليج لتسوية الأزمة وهي دول مجلس التعاون الخليجي والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن وفي مقدمتها الولايات المتحدة وروسيا والصين والإتحاد الأوروبي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com