مرضى الفشل الكلوي في اليمن ينفذون وقفة احتجاجية امام الأمم المتحدة

مرضى الفشل الكلوي في اليمن ينفذون وقفة احتجاجية امام الأمم المتحدة

شهارة نت – صنعاء :

نفذ مرضى الفشل الكلوي، الاحد، وقفة احتجاجية امام مقر الامم المتحدة في العاصمة اليمنية صنعاء.

وطالب المحتجون من مرضى الفشل الكلوي، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وحقوق الإنسان توفير الأدوية الخاصة لإنقاذ آلاف المرضى المصابين بالفشل الكلوي والمهددين بالموت الجماعي نتيجة الحصار الذي يفرضه العدوان السعودي على البلاد.

ودعا المحتجون عبر لافتات رفعوها خلال الوقفة الاحتجاجية، الامم المتحدة والمنظمات الانسانية الدولية الضغط على تحالف العدوان الذي تقوده السعودية لرفع الحصار والسماح بدخول الأدوية والمحاليل الطبية الخاصة باحتياجات مرضى الفشل الكلوي وتوفيرها وفتح المنافذ حيث ان الحصار المفروض على اليمن منذ 26 مارس 2015 يفاقم المعاناة ويحول دون ذلك.

وناشد المحتجون كل المنظمات الدولية توفير المساعدات الدوائية المنقذة لحياة مرضى الفشل الكلوي والاوبئة الاخرى المتفشية في البلاد حيث ان الادوية وان توفرت في السوق السوداء فان المرضى يعجزون عن شرائها لارتفاع ثمنها وذلك نظراً للظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها المواطنون اليمنيون بسبب عدم حصولهم على المرتبات منذ عام تقريبا.

واشاروا، أن مصداقية المنظمات الدولية الإنسانية اصبحت على المحك، لان الذين تقتلهم معاناة حصار الأدوية والغذاء من اليمنيين اضعاف ضحايا القصف الوحشي من قبل طائرات التحالف السعودي.

شارك