أخبار اليمن

اليمن : غارة امريكية تقتل قيادي بارز في تنظيم القاعدة

شهارة نت – وكالات

أعلن الجيش الأمريكي، الخميس، أن قواته شنت غارة جوية في اليمن أسفرت عن مقتل ثلاثة مسلحين من تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، أحدهم قيادي في التنظيم دون الاشارة الى ما اذا كان هناك مدنيين قتلوا او اصيبوا في الغارة.

وقال بيان للقيادة المركزية للجيش الأمريكي، إن الضربة تم شنها يوم الجمعة الماضي في محافظة شبوة اليمنية (حوالي 150 كيلومترا شرق العاصمة صنعاء) مما أسفر عن مقتل أبو خطاب العولقي واثنين من مساعديه.

والعولقي هو قائد بارز بالتنظيم مسؤول عن التخطيط لهجمات إرهابية ضد مدنيين وتنفيذها، بحسب البيان.

وأوضح بيان القيادة المركزية للجيش الأمريكي: “أن مقتل العولقي يطيح بقائد إرهابي متمرس وموثوق به من صفوف تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية”.

وكان للعولقي نفوذ كبير في معقل تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية وروابط بالقيادات البارزة الأخرى في التنظيم، وكان منخرطا في تخطيط وقيادة جهود لزعزعة الاستقرار في جنوب اليمن.

وأضاف البيان أن القوات الأمريكية تشن “سلسلة من العمليات المستمرة لمكافحة الإرهاب” في اليمن ضد تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية بالتنسيق مع الحكومة.

يشار الى أن الجيش الامريكي سبق وأن شن عشرات الغارات التي ادت الى مقتل المئات من المدنيين وذلك تحت ذريعة مكافحة الارهاب، في حين أن تلك الغارات تؤدي الى انخراط العشرات من اسر الضحايا الذين يسقطون نتيجة تلك الغارات الامريكية، الى تنظيمات القاعدة وداعش بغية الانتقام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com