محافظات

جمعية العون المباشر تدشن مشروع إفطار الصائم

شهارة نت – صنعاء :

دشن مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر يوم الثلاثاء 30 مايو 2017م في أمانة العاصمة صنعاء مشروع إفطار الصائم للعام 1438هـ بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي و مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بتمويل جمعية العون المباشر.

وقد صرحت مديرة مكتب جمعية العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي قائلة : ” مشروع إفطار الصائم من أهم المشاريع الموسمية التي ننفذها باعتباره من العبادات العظيمة التي ثبت في فضلها مايحثنا على المحافظة عليها ” .

ونوّهت إلى أن العون المباشر أولى المنظمات الدولية التي توزع وجبات إفطار للصائمين وتحرص على تقديم المساعدات للفقراء و المحتاجين و أن تكون في عونهم خصوصاً في شهر رمضان لإدخال البهجة والسرور إلى نفوسهم و تجسيد مبدأ التكافل الاجتماعي في الأوضاع الراهنة لليمن .

فيما ذكرت منسقة المشروع ندى العزي أنه يهدف إلى توفير وجبات الإفطار يومياً خلال شهر رمضان لنحو ( 200.000) إنسان للتخفيف من معاناة الأسر الواقعة تحت خط الفقر ، الأرامل ، الأيتام ، النازحين ، المهمشين ، ذوي الاحتياجات الخاصة ، السجناء والفتيات الجانحات .

وأوضحت أنه يتم تنفيذ مشروع إفطار الصائم بالتعاون مع مؤسسة آمالنا التنموية الاجتماعية ، الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين ، مركز السلام لرعاية وتأهيل المعاقين حركياً ، دار الأمل لرعاية الفتيات ، مؤسسة السجين الوطنية .

وأشارت العسعوسي إلى أن العون المباشر تأخذ بعين الاعتبار الأماكن الأكثر كثافة وأشد فقراً عند تنفيذ المشاريع لرفع المعاناة عن المحتاجين نظراً للوضع الإنساني الصعب في اليمن و تدهور الحالة المعيشية للسكان جراء ارتفاع الأسعار وانعدام فرص العمل و عدم صرف المرتبات منذ ثمانية شهور .

وثمّنت التعاون المثمر مع الجهات الشريكة التي تسهم في إيصال وجبات الإفطار إلى الفئات المستهدفة طوال أيام الشهر الفضيل .

الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ 36 عاماً ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى الى التركيز على عدة جوانب أهمها الجانب الصحي والتعليمي وخدمات المياه، ومحاربة الفقر، و تطوير الكفاءات البشرية، و خلق روح التعاون والإبداع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com