عربي ودولي

المستشارة الالمانية تلغي اجتماعا مع نتنياهو احتجاجا على شرعنة الاستيطان

شهارة نت – فلسطين المحتلة :

ذكرت إذاعة الاحتلال الصهيوني، صباح الثلاثاء، أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، قررت إلغاء اجتماع القمة الذي كان من المقرر أن يعقد بين الحكومتين الألمانية و”الإسرائيلية” في القدس المحتلة في العاشر من شهر مايو/ أيار.

وأوضحت الإذاعة أن مكتب المستشارة ميركل أعلن أن سبب الإلغاء يعود إلى الانتخابات المقررة في ألمانيا في شهر سبتمبر أيلول القادم.

وبينت أن “مصادر ألمانية وإسرائيلية تقول إن السبب الرئيسي هو عدم رضا ميركل عن إقرار الكنيست القانون الخاص بتنظيم الوضع القانوني لبعض التجمعات السكنية اليهودية الاستيطانية في الضفة المحتلة”.
وصادق الكنيست الصهيوني، بالقراءتين الثانية والثالثة، مساء الاثنين الماضي، على قانون “التسوية”، الذي يشرعن عشرات البؤر الاستيطانية المقامة على أراض فلسطينية ذات ملكية خاصة في الضفة الغربية.
ويتيح مشروع القانون، مصادرة أراضٍ خاصة فلسطينية (مملوكة لأشخاص)؛ لغرض الاستيطان.
كما يمنع المحاكم الصهيونية من اتخاذ أي قرارات بتفكيك تلك المستوطنات، ويعتمد مبدأ التعويض بالمال أو الأراضي.
وجاء مشروع القانون الصهيوني بمبادرة من كتلة “البيت اليهودي” (يمينية)، في أعقاب أزمة مستوطنة عامونة (وسط الضفة الغربية)، التي قضت محكمة العدل العليا بتفكيكها، بعد أن تبين أنها أقيمت على أراضٍ فلسطينية خاصة.
واعتمد مجلس الأمن الدولي، في 23 كانون أول/ديسمبر الماضي، قراراً يدعو “إسرائيل” إلى الوقف الفوري والكامل لأنشطتها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com