أخبار وتقاريرمحافظات

مكتب الزكاة بالأمانة اول المنفذين للعمل بالتقويم الهجري

شهارة نت - صنعاء

اكد مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بأمانة العاصمة محمد العلفي ان خطة العمل في مكتب الزكاة للعام الحالي ستسير على التقويم الهجري وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس مهدي المشاط ، موضحاً أن المكتب سيكون اول المنفذين للتقويم الهجري، على اعتبار هذا العام عام مالي هجري جديد غير العام السابق.

واشار العلفي الى ان مكتب الزكاة بالأمانة استطاع خلال الاعوام المنصرمة من رفع الموارد الزكوية التي كانت تذهب دون معرفه وفي غير مصارفها الشرعية ، مبينا أن الموارد التي قام المكتب بتحصيلها تزايدت بشكل متتالي خاصة في أمانه العاصمة وبنسبة اعلى عن مكاتب المحافظات الاخرى حيث تحصل المكتب في العام ٢٠١٩ -٢٠٢٠م نحو ثلاثه مليار وسبعه مليون ريال وفي ٢٠٢٠م خمسه مليار ومائتين و خمسين مليون وعام ٢٠٢١م احدى عشر مليار ومائتين وثلاثة وأربعين ريال.

وخلال العام المالي الحالي تجاوز حجم التحصيل المليار العاشر .

ونوه بحرص المكتب في اختيار المستحقين والمحتاجين بما يضمن وصول الزكاة لمصارفها الشرعية بكل مسؤولية وأمانة وصدق، مثمناً دور رئيس هيئة الزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان في تبني المشاريع الكبرى والمتعددة في جميع المجالات خصوصاً في ظل الظروف التي يعيشها البلد جراء استمرار العدوان والحصار.

ولفت الى ان مكتب الزكاة بالأمانة نفذ الالاف المشاريع الهامة، داعيا المزكين الى الخوف من الله والعمل على توريد الزكاة للمكاتب والفروع ليتم توزيع الزكاة في مصارفها الحقيقية وعلى مستحقيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com