أخبار اليمنأخبار وتقاريرريـاضـــــةمحافظات

مسيرات جماهيرية حاشدة في عدد من المحافظات تنديداً بالحصار والقرصنة البحرية

شهارة نت – محافظات

شهدت مديريات الحيمة الخارجية ومناخة وبني مطر بمحافظة صنعاء اليوم الاثنين ، مسيرات حاشدة تنديداً بالحصار والقرصنة البحرية لدول العدوان واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية.
ورفع المشاركون في المسيرات التي خرجت في عدد من مناطق الحيمة الداخلية وفي الصباحة بمديرية بني مطر وفي بني خطاب بمناخة، اللافتات المنددة بصمت المجتمع الدولي إزاء ما تتعرض له سفن الوقود من احتجاز وتعسف في عمق البحر، وقيود ، تتنافى مع القيم الإنسانية والاتفاقات والمعاهدات الدولية.
وحمل المشاركون في المسيرات تحالف العدوان كامل المسؤولية تجاه منع دخول السفن النفطية وما يترتب عليه من تداعيات إنسانية كارثية بحق الشعب اليمني نتيجة توقف العديد من المنشآت الحيوية والخدمية والصناعية والاقتصادية في البلاد واتساع دائرة الفقر والبطالة وانتشار الأوبئة والأمراض.
وطالبوا المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان الاضطلاع بدورها لإيقاف ممارسات دول تحالف العدوان التعسفية في احتجاز سفن المشتقات النفطية وإعادة فتح ميناء الحديدة.

وشهدت مدينة الحديدة عصر اليوم الاثنين ، مسيرة جماهيرية في شارع الميناء، تحت شعار “حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي، وخيارنا إعصار اليمن”، للتنديد بحصار المشتقات النفطية ومنعها من الدخول لموانئ الحديدة.
ورفعت المشاركون في المسيرة اللافتات ورددوا الشعارات المنددة بتشديد دول تحالف العدوان بقيادة أمريكا للحصار الاقتصادي على الشعب اليمني واحتجاز سفن الوقود .. مؤكدين أن الشعب اليمني سيواجه هذا العدوان والحصار مهما كانت التضحيات.
وأكدوا على حق الشعب اليمني في الحصول على احتياجاته من المشتقات النفطية باعتبارها من احتياجات الحياة الضرورية.. مجددين التأكيد على أن الشعب اليمني سيواجه تصعيد العدوان بمزيد من الثبات والصمود من خلال مشاركته الواسعة في حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار.
وفي المسيرة أشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ، بمستوى المشاركة الجماهيرية في المسيرة ما يؤكد ثبات وصمود أبناء محافظة الحديدة في مواجهة العدوان.
ولفت إلى أن سفن النفط حاصلة على تصاريح أممية ومع ذلك تقوم قوات تحالف العدوان باحتجازها في عرض البحر لفترات طويلة بتوجيهات أمريكية من أجل معاقبة الشعب اليمني.
واعتبر مقبولي القرصنة التي تمارسها دول تحالف العدوان على سفن الوقود جزءا من الحرب العدوانية على الشعب اليمني ومحاولة بائسة لإخضاعه وتركيعه.
وحمل أمريكا كافة التبعات المترتبة على توقف المستشفيات وغيرها من الخدمات الضرورية، وحدوث كارثة بفعل الحصار ومنع دخول المشتقات النفطية.
ودعا نائب رئيس الوزراء إلى التفاعل الجاد مع حملة إعصار اليمن كونها الحل الأمثل، لردع العدوان الغاشم.
فيما أشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري إلى أن العدوان على اليمن هو أمريكي منذ يومه الأول، كما أن الحصار واحتجاز المشتقات النفطية هو بقرار أمريكي.
ولفتا إلى أن العدوان استخدم كل أنواع الاسلحة والحروب والمؤامرات لاستهداف الشعب اليمني لكنه فشل أمام صمود اليمنيين.
وأشاد قحيم والبشري بالحضور الجماهير المشرف في المسيرة والذي يعد شاهدا على وعي كافة المواطنين بمؤامرات العدوان وما يمارسه من إجرام بحقهم.
وفي المسيرة بحضور عضو مجلس الشورى عبد الرحمن مكرم ونائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران ووكيلي المحافظة عبد الجبار أحمد ومحمد حليصي أوضح نائب مدير وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة علي صومل أن مواجهة العدوان مسؤولية وواجب على الجميع.
وحمل بيان صادر عن المسيرة الجماهيرية أمريكا المسؤولية الكاملة عن الحصار الإجرامي المفروض على اليمن.. مؤكدا بأن محاصرة ميناء الحديدة والقرصنة على سفن المشتقات النفطية تتم بقرار أمريكي.
وأشار إلى أن حصار المشتقات النفطية يمثل استهدافا لكل أبناء الشعب اليمني، مؤكدا على أهمية التفاعل مع حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار لرفد الجبهات بالرجال والمال.
وندد البيان باغلاق ميناء الحديدة الذي يعد الشريان الأساسي للحياة في اليمن.. معتبرا منع سفن الوقود والغذاء والدواء من الوصول إلى ميناء الحديدة جريمة حرب مكتملة.
وحمل المجتمع الدولي والأمم المتحدة مسؤولية الصمت إزاء ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم وانتهاكات بحق الشعب اليمني وحرمانه من أساسيات الحياة وفي مقدمتها المشتقات النفطية.
وأيد البيان كافة الخطوات العسكرية التي تتخذها القيادة لردع العدوان وكسر الحصار الظالم على الشعب اليمني الصامد.
وأشار إلى ما يعانيه أبناء المحافظات المحتلة من انتهاكات جراء ممارسات الاحتلال.. داعيا الأحرار في تلك المحافظات إلى الوقوف في وجه المحلتين وإفشال مخططاتهم الرامية لاحتلال اليمن ونهب ثرواته.
تخلل المسيرة قصيدة للشاعر هائل عزيزي وأوبريت لفرقة الشهيد الصماد.

وشهدت محافظة إب اليوم الاثنين ، مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد باستمرار حصار تحالف الأمريكي السعودي الإماراتي على الشعب اليمني تحت عنوان “حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي وخيارنا إعصار اليمن”.
حيث انطلقت المسيرة بمشاركة وزيري الإدارة المحلية علي القيسي والدولة عبدالعزيز البكير ومحافظ إب عبدالواحد صلاح، من أمام بريد الجامعة إلى شارع المعهد الصحي.
وردد المشاركون الهتافات المنددة بالحصار الأمريكي واحتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح أممية.
وأكد وزير الدولة البكير، أن الشعب اليمني رغم ما يعانيه من عدوان وحصار، يزداد قوة وباساً وصموداً وبأساً .. لافتاً إلى ضرورة استمرار رفد الجبهات والتحشيد في مواجهة العدوان.
وأوضح الوزير البكري أن الحصار الأمريكي على الشعب اليمني وعدم السماح بدخول سفن المشتقات النفطية، سيؤثر سلباً على القطاعات الخدمية والحيوية في البلاد.
وأوضح بيان صادر عن المسيرة تلاه عضو لجنة التحشيد والتعبئة الدكتور مقبل الكدهي، أن محاصرة ميناء الحديدة بالسفن الأمريكية والقرصنة البحرية عدوان أمريكي، يتطلب التفاعل مع حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار.
وحمّل أمريكا المسؤولية الكاملة إزاء استمرار الحصار الذي يستهدف الشعب اليمني دون استثناء .. مطالباً بتعزيز التلاحم والاصطفاف لمواجهة قوى العدوان والمرتزقة.
وأكد البيان التأييد المطلق للخيارات العسكرية الساعية رفع الحصار وإنهاء العدوان .. محذراً من خطورة الأجندة التي تعمل قوى العدوان على تنفيذها بالمحافظات المحتلة.
شارك في المسيرة عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات والمشايخ والأعيان والوجهاء والشخصيات الاجتماعية.

 

وشهدت مدينة البيضاء ومدينة رداع اليوم، مسيرتان جماهيريتان حاشدتان للتنديد باستمرار حصار تحالف الأمريكي السعودي الإماراتي على الشعب اليمني تحت شعار “حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي وخيارنا إعصار اليمن”.
وردد المشاركون في المسيرتين التي جابت شوارع واحياء البيضاء ورداع، هتافات منددة بتصعيد العدوان والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي للمشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.
وفي المسيرة التي اقيمت بالبيضاء أكد عضو اللجنة الرئاسية لحملة إعصار اليمن – نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري، ضرورة استمرار رفد الجبهات والتحشيد في مواجهة العدوان.
وأشار إلى أن الحصار الأمريكي السعودي الإماراتي على الشعب اليمني وعدم السماح بدخول سفن المشتقات النفطية ينذر بكارثة إنسانية وشكية جراء توقف القطاعات الخدمية والحيوية، خاصة خدمات المرافق الصحية والمستشفيات.
فيما أكد وكيل المحافظة محمد الوحيشي، على استمرار أبناء البيضاء في الصمود ومواجهة العدوان .. داعياً إلى تعزيز التعبئة والتحشيد، لرفد الجبهات ومواجهة التصعيد بالتصعيد.
بدوره استعرض وكيل محافظة شبوة أحمد الباقر وعضو رابطة علماء اليمن محمد السقاف مؤامرات العدوان ومشاريعه التآمرية بحق الشعب اليمني.
وأوضح بيان صادر عن المسيرة تلاه مدير فرع الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري هلال محمد الريامي، أن حصار ميناء الحديدة بالسفن الأمريكية والقرصنة البحرية عدوان أمريكي، يتطلب التفاعل وإنجاح حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار.
وحمّل أمريكا المسؤولية الكاملة إزاء استمرار الحصار الذي يستهدف الشعب اليمني .. داعياً قبائل المحافظة إلى النفير العام وتعزيز الاصطفاف لمواجهة قوى العدوان والمرتزقة.
وأكد البيان التأييد المطلق للخيارات العسكرية الساعية إنهاء العدوان ورفع الحصار عن الشعب اليمني.
وشهدت مدينة رداع بمحافظة البيضاء مسيرة جماهيرية حاشدة أكد فيها رئيس اللجنة الرئاسية لحملة إعصار اليمن بالمحافظة وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني، أهمية دعم حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار في مواجهة تصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
وحث أبناء المحافظة على استمرار الصمود والثبات ودعم الجبهات بالمال والرجال للدفاع عن الوطن .. مشدداً على ضرورة اضطلاع الجميع بالمسؤولية في التحشيد حتى تحقيق النصر وتحرير كل شبر في أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
وأشاد الوزير العزاني بمواقف أبناء البيضاء في رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء .. داعياً إلى التحرك الفاعل لإنجاح الحملة بالتنسيق بين اللجان الميدانية والمكونات المجتمعية.
وحمّل بيان صادر عن المسيرة أمريكا المسؤولية الكاملة إزاء استمرار الحصار ومنع دخول سفن المشتقات النفطية.
وأكد أن حصول الشعب اليمني على المشتقات النفطية والغذاء والدواء حق مكفول في الشرائع والمواثيق والقوانين الدولية .. داعيا أحرار اليمن إلى استمرار رفد الجبهات لمواجهة العدوان والمرتزقة.

وفي محافظة الجوف نظم أبناء مديريات الجوف الأسفل اليوم، مسيرة حاشدة تنديداً بالحصار والقرصنة البحرية على سفن الوقود تحت شعار “حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي، وخيارنا إعصار اليمن”.
ورفع المشاركون في المسيرة التي خرجت بسوق الأثنين بمديرية المتون، اللافتات المنددة بصمت المجتمع الدولي إزاء ما تتعرض له سفن الوقود من احتجاز في عرض البحر.
وحمّل المشاركون أمريكا المسؤولية الكاملة إزاء استمرار الحصار الذي يستهدف أبناء الشعب اليمني كافة .. مؤكدين على أهمية تعزيز التلاحم والاصطفاف لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقته.
وطالبوا المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بالاضطلاع بدورها لإيقاف ممارسات تحالف العدوان التعسفية في احتجاز سفن المشتقات النفطية.
وأكد بيان المسيرة التأييد المطلق لخطوات الردع لرفع الحصار وإنهاء العدوان .. محذراً من خطورة الأجندة التي تعمل قوى العدوان على تنفيذها بالمحافظات المحتلة.
ولفت البيان إلى أن السبيل الوحيد لإنهاء معاناة الشعب اليمني، هو تحرير اليمن من الغزاة والمحتلين.. مشيرا إلى أهمية إنجاح حملة “إعصار اليمن” لرفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر على قوى العدوان.

اما في تعز فشهدت مديرية خدير اليوم الاثنين ، مسيرة جماهيرية حاشدة بعنوان”حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي، وخيارنا إعصار اليمن”.
ورفع المشاركون في المسيرة، اللافتات المنددة بالممارسات التعسفية لتحالف العدوان الأمريكي السعودي التي تستهدف تجويع الشعب اليمني من خلال استمرار الحصار، وأعمال القرصنة البحرية على سفن المشتقات النفطية.
ورددوا الهتافات المطالبة بإيقاف العدوان ورفع الحصار والقرصنة البحرية لسفن المشتقات النفطية لما له من تداعيات كارثية في تفاقم الأوضاع الإنسانية للشعب اليمني.
وأكد بيان المسيرة على أن أبناء الشعب اليمني يقفون اليوم في مختلف الجبهات وتحقيق انتصارات تلو الانتصارات، مؤكداً استمرار التحرك الفاعل والمسؤول في حملة إعصار اليمن.
وأشار البيان إلى أن العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي استخدم التجويع والحصار سلاحاً في مخالفة للقانون الدولي الذي لا يسمح لهم على الإطلاق بمحاصرة الشعب اليمني، ليثبتوا بذلك أنهم بحصارهم إنما يستهدفون الأطفال والشباب والنساء والرجال”.
كما لفت إلى أن أبناء الشعب اليمني يعانون نتيجة العدوان والحصار، وفي ظل وجود بارجات أمريكية في المياه الدولية وبعض منها في المياه اليمنية، ويمنع العدوان دخول سفن المشتقات النفطية والغذائية والدوائية وغيرها من سفن الحاويات على مدى سبع سنوات.
وحمل البيان أمريكا مسؤولية ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار .. معتبراً قرصنة سفن المشتقات النفطية قراراً أمريكياً.
وأشار إلى أن سياسة التجويع والحصار والتضييق على الشعب اليمني من خلال أشكال عديدة للحرب الاقتصادية بما فيها منع سفن الوقود من الدخول إلى ميناء الحديدة، لن تزيد الشعب اليمني إلا إصراراً وصموداً في مواجهة قوى العدوان.
واعتبر أعمال القرصنة البحرية جريمة حرب مدانة .. مؤكداً أن فتح مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة والحصول على الغذاء والدواء، حقوق مقدسة لا تقبل المساومة.
وأدان البيان الصمت الأممي إزاء إمعان تحالف العدوان الأمريكي السعودي في استخدام الحصار ورقة حرب.
مؤكداً استمرار الشعب اليمني في التصدي لقوى العدوان .. مطالباً القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير بتكثيف الضربات الموجعة في عمق قوى العدوان وتثبيت قاعدة السن بالسن والجروح قصاص.
كما شهدت مديريتا شرعب الرونة وشرعب السلام بمحافظة تعز اليوم ، مسيرتان تحت شعار “حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي، وخيارنا إعصار اليمن”.
وردد المشاركون في المسيرتين الهتافات الرافضة للعدوان والحصار الأمريكي بحق الشعب اليمني واستمرار القرصنة على سفن الوقود والغذاء والدواء.
وأكد بيان صادر عن المسيرتين على حق الشعب اليمني في الدفاع عن نفسه وسيادته بكل الطرق والوسائل الممكنة لمواجهة الغطرسة الامريكية.
وأشار إلى أهمية دعم حملة اعصار اليمن بإعتبارها الممثل الشرعي لليمن واليمنيين أمام عالم يغض الطرف عن جرائم امريكا وتصرفاتها المخالفة لكل القوانين والدساتير الوضعية ، والمنافية لكل المبادئ والقيم الاخلاقية والانسانية.


مديرية ماوية بمحافظة تعز شهدت هي الاخرى مسيرة حاشدة للتنديد باستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية تحت شعار “حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي وخيارنا إعصار اليمن”.
ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمها محافظ المحافظة صلاح عبدالرحمن بجاش وعدد من القيادات العسكرية والامنية وأعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والاشرافي والمشايخ والشخصيات الاجتماعية بالمديرية ، اللافتات والشعارات المعبرة عن موقف أبناء المديرية الرافض لقرصنة تحالف العدوان على سفن المشتقات النفطية والغذائية والدوائية..
ورددوا الهتافات المناهضة للسياسات الامريكية وتواطؤ المجتمع الدولي إزاء ما ترتكبه أمريكا من قتل وحصار بحق اليمنيين على مرأى ومسمع من العالم أجمع.
وفي المسيرة أكد محافظ تعز أهمية تعزيز الاصطفاف الوطني والالتفاف حول القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، ومواصلة الصمود والثبات في مواجهة قوى الغزو والإحتلال والعمالة والارتزاق.
وحث على المساهمة الفاعلة لدعم وإنجاح حملة إعصار اليمن واستمرار التحشيد ورفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمحتلين من أرض الوطن.
واستنكر بيان صادر عن الوقفة ممارسات أمريكا وأدواتها في تحالف العدوان التعسفية بحق أبناء الشعب اليمني.
وحمل أمريكا تبعات احتجاز سفن المشتقات النفطية التي تفاقم من معاناة المواطنين.
وأكد البيان أهمية المشاركة الفاعلة في حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار ومواجهة التصعيد بالتصعيد .. مشيرا إلى ضرورة تعزيز التلاحم والاصطفاف دفاعاً عن الأرض والعرض.
كما شهدت مديريتا التعزية و صالة بمحافظة تعز اليوم الاثنين ، مسيرة جماهيرية حاشدة تحت شعار “حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي، وخيارنا إعصار اليمن”.
وحمل المشاركون في المسيرة أمريكا المسؤولية الكاملة عن الحصار ومنع دخول المشتقات النفطية.
ورفع المشاركون في المسيرة، التي تقدمها مسؤول قطاع التعليم بالمحافظة إسماعيل عبدالملك شرف الدين ومدير مديرية التعزية منصور أحمد صدام هتافات ولافتات حمّلت أمريكا مسؤولية التداعيات الكارثية الناتجة عن استمرار العدوان والحصار الجائر، وتفاقم معاناة الشعب اليمني.
وأكد بيان صادر عن المسيرة، أن حصار المشتقات النفطية ومنعها عن اليمنيين عدوان أمريكي، وأن مواجهته واجب شرعي.
وحمل البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة مسؤولية الصمت إزاء هذه الجريمة.
وأعلن البيان تأييد كافة الخطوات العسكرية التي تتخذها القيادة في ردع العدوان وكسر الحصار على شعبنا الصابر.
وأكد البيان أن خيار الشعب اليمني في مواجهة حصار العدوان هو إعصار اليمن بالنفير إلى الجبهات بالرجال والمال.
ولفت البيان إلى أن المعاناة التي يعيشها أبناء الشعب اليمني في المناطق المحتلة تكشف بأن أجندات العدوان تستهدف كل اليمنيين دون استثناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com