اراء وتحليلات

قنوات ضالة ومظللة

قنوات ضالة ومظللة

لم يدفع العراقيون هذا العدد الكبير من الشهداء نتيجة تظاهرات عادية ومن المستغرب ان تمر الكثير من الحوادث دون ان يجري الحديث عنها من قبل القنوات التي تتابع احداث التظاهرات وتتحدث فقط عن الظواهر التي تثير غضب الشارع وتؤلبه على الحكومة .
مجموعة القنوات الخليجية والاميركية التي تغطي احداث العراق كلها تبث وبشكل يومي مجموعة من الاخبار والتقارير والعواجل والتصريحات ،وكلها تناويء العراق بشكل وباخر .
قناة الشرقية مثلا تبث برامج يومية تهدف الى تسقيط الحكومة والنيل من كل اجراءاتها على الرغم من انها تقوم في المقابل بتلميع صورة رئيس مجلس النواب الحلبوسي وتصويره كما لو كان متظاهرا وليس ممثلا عن كتلة كبرى مشاركة في البرلمان والحكومة ولديها حصة من المناصب المختلفة في الدولة .
الشرقة تتعاطى مع الاحداث في البلاد وخاصة التظاهرات بنظرة عوراء لا ترى الا جزءا واحدا من الحقيقة بينما تخفي الجزء الاكبر منه . فهي لا تتحدث عن حزم الاجراءات الشجاعة ولا التغيير الذي حصل في التعاطي مع قضايا الشارع وهمومه ولا عن حقيقة جدية الحكومة الحالية في حل الازمات ورغبتها الكاملة في الاصلاح مهما بدا الطريق اليه معبدا بالمشكلات والعوائق الكبيرة .
مثلها تتعاطى قنوات اخرى تهتم كثيرا باستضافة شخصيات معروفة بانتماءاتها وتعاطيها مع الملفات العراقية سواء الامنية او العلاقات الخارجية او غيرهما . واكثر الضيوف هم من انصار البعث او مؤيدي الارهاب او انقلابيون بشكل او باخر يحاولون قدر الامكان حرف قطار الوطن عن سكته والتعجيل بخروجه الكامل ليتسنى لهم نهب ما يمكن الوصول اليه من غنائم .
اصحاب الارض الحقيقيون هم العراقيون الذين يقدمون الغالي والنفيس من اجل ان يكون لهم وطن يستحق التضحيات التي قدموها من اجله وهم الاقدر على فهم ما يجري او تقدير ما ستؤول اليه الامور لانهم من يقرر اهدافهم وليس سواهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com