أخبار اليمن

طلب يمني لتأجيل زيارة ابن عمر والزياني لأسبوع

قال مصدر حكومي رفيع أن بلاده طلبت من المبعوث الأممي الخاص باليمن جمال بن عمر والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني? تأجيل زيارتهما إلى صنعاء حتى الأسبوع المقبل? بسبب غياب نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي? في الولايات المتحدة للعلاج.

وقال المسئول اليمني: طلبنا رسميا?ٍ تأجيل زيارة ابن عمر إلى اليمن والتي كانت مقررة? اول من امس? بغرض متابعة تنفيذ قرار مجلس الامن الدولي الخاص بنقل السلطة من الرئيس صالح الى نائبه? بسبب سفر النائب الى الولايات المتحدة للعلاج? على ان يعود الى البلاد نهاية الاسبوع الجاري.

وبحسب المصدر? فإن الخارجية اليمنية ابلغت هذا الامر ايضا?ٍ الى الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني? وبررت هذا الطلب بغياب قادة المعارضة في الخارج ضمن جولة في عدد من العواصم العربية? لشرح وجهة نظر المعارضة لهذه العواصم? ومطالبتها بممارسة المزيد من الضغوط على النظام من اجل تنفيذ المبادرة الخليجية.

وفيما واصلت الدول الغربية ضغوطها على قادة المعارضة للعودة الى صنعاء سريعا?ٍ لاستكمال الترتيبات الخاصة بالتوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.. قال سفير الاتحاد الاوربي ميكلي دورسو في صنعاء? ان على الرئيس اليمني ان يستجيب لتطلعات شعبة لأن زمن الوعود قد ولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com