عربي ودولي

ياسر برهامي: نحن سذج سياسيا لأننا لا نتلون ولا نعرف اللف ولا الدوران

علق الشيخ ياسر برهامي ـ عضو مجلس إدارة “الدعوة السلفية” ـ على ما تردده بعض القوى السياسية من أن السلفيين سذج سياسي?ٍا وليس لديهم خبرة لممارسة العمل السياسي? قائلا: يقولون أننا سذج سياسيا.. نعم نحن سذج لأننا لا نتلون ولا نعرف اللف ولا الدوران? ما نؤمن به نقوله على الملأ? ولا نخجل من كتاب الله وما فيه من أحكام شرعية. وخلال كلمته في مؤتمر أقامه حزب “النور” بمناسبة افتتاح مقره الجديد بمنطقة “دار السلام” في القاهرة مساء اليوم الجمعة? أضاف القيادي السلفي: خطابنا السياسي والدعوي واضح وصريح? يجمع بين الفقه بالشرع ولا يجهل الفقه بالواقع.

وضرب برهامي مثلا بواقعة استشهاد الشاب السلفي “سيد بلال” حينما أبلغه جهاز أمن الدولة بوفاته? ولما وجدوا بادرة اعتراض من قبل الشباب السلفي هدد ضباط أمن الدولة الشيخ? قائلين: لو حدث أي ردة فعل لن يكون بلال وحده قتيلا? بل سيلحقه مائة آخرون. يقول برهامي: توجهت للأخوة وقلت لهم ـ في هذه الظروف الحالكة ـ أن هناك مرحلة مرت على النبي ـ صلى الله عليه ويسلم ـ رأى فيها أصحابه يقتلون? وكان يمر عليهم وهم يعذبون? فيخاطبهم صلى الله عليه وسلم? قائلا: “صبرا آل ياسر فإن موعدكم الجنة”? ويوضح الشيخ أنه لو صدر أي رد فعل من قبلنا نحن السلفيون? لقالوا عنا “خوارج” ولروجوا في الإعلام أنهم يفعلون ذلك لأنهم هم الذين فجروا كنيسة “القديسين” في الإسكندرية? زورا وبهتانا? وهي الكنيسة التي لقي (بلال) حتفه أثناء التعذيب بزعم الاشتباه به.

وخلال المؤتمر س?ْأل برهامي “ما الفرق بين السلفيين والإخوان?”? فقال لا فرق بيننا: نحن نريد الإصلاح من منظور إسلامي? وهم كذلك? ومن خلال فهمنا للإسلام نريد الأمن لكل الناس? لأنه من حق كل إنسان أن يعيش آمنا?ٍ? ولو كان كافرا طالما أنه لا يحارب الدين.. وتابع: سنتعاون سويا (مع الإخوان) ضد البلطجة وضد التزوير. وحث برهامي الشباب السلفي على بذل كل ما في وسعهم في سبيل الإصلاح? مرددا: “لازم نتغير ونتحمل المسؤولية”? خاصة وأن هناك طبقات كثيرة في المجتمع ما زالت سلبية? تقف موقف المتفرج بالرغم من هذه الثورة التي قامت أساسا من أجل تغيير الأوضاع الخاطئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com