اﻹقتـصاديـــة

لقاء موسع لقيادات الخطوط اليمنية لمناقشة شراء طائرة ومحركات

شهارة نت – متابعات

في اطار الجهود التي تبدلها قيادة شركة الخطوط الجوية اليمنية بقيادة الكابتن احمد العلواني، رئيس مجلس الإدارة، وتباعا لما قد ادلى به في تهنئته بعيد الاضحى المبارك الى موظفي ومنتسبي شركة الخطوط الجوية اليمنية، عقد اليوم اجتماع موسع برئاسة القائم بأعمال رئيس مجلس الادارة وحضور جميع نواب المدير العام بالاضافة الى رئيس لجنة الاسطول مدير التخطيط المركزي ومدير مكتب رئيس مجلس الإدارة والعديد من المختصين في الادارات المختلفة وقد كرس الاجتماع لمناقشة شراء طائرة وكذلك شراء محركات.
وبدأ الاجتماع الموسع بمناقشة شراء طائرة ايرباص 320 لدعم اسطول “اليمنية”، حيث تم مناقشة عملية الشراء من قبل المختصين من الادارة الفنية والعمليات والادارة التجارية والادارة المالية.
كما تم طرح اهمية الاسراع في الحصول على المواصفات والمقاييس العالمية لفحص الطائرة .
واوضح الفريق الفني الذي سيتم ارسالة لمعاينة الطائرة في فرنسا، انهم منتظرين الحصول على الفيزا.
ومن جانبه، اوضح المهندس حسين المجعلي، مدير الصيانة، ان الطائرة التي تم اختيارها تتميز بالمواصفات العالية وطبقا لمتطلبات السلامة والتي سيتم رفدها لدعم الاسطول والتخفيف من شدة الطلب مقابل العرض والتخفيف على ركابنا وفتح محطات اخرى وكذلك الزيادة في عدد الرحلات الدولية.
وخلال الاجتماع، جرى مناقشة شراء المحركات للطائرة 310 الجاثمة منذ فترة في مطار عدن الدولي، فيما صرح الاخ عدنان سلام نائب المدير العام للشؤون الفنية، ان الفريق الموجود في عدن قد اكمل اصلاح النواقص الموجودة في الطائرة ولم يتبقى سواء تركيب المحرك ومتابعة وصولة من مطار الشارقة، وانه :سيتم الانتهاء من تركيبة قريبا.
وقال أن الطائرة الايرباص 310 بحالة جيدة ودخولها ضمن التشغيل سيخفف على الشركة اعباء مالية وتجارية بجانب الطائرة الايرباص 320.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com