أخبار اليمنعربي ودولي

بن سلمان يوبخ الجبير وسفير المملكة في لندن؟؟ وماذا قال الجبير عن ابن زايد؟؟

شهارة نت – متابعات

أفاد مصدر خاص للواقع السعودي أن ولي العهد محمد بن سلمان وبّخ كلاً من وزير خارجيته عادل الجبير ومحمد بن نواف بن عبدالعزيز السفير السعودي في لندن، عقب حملة الانتقادات والهجمات الواسعة التي تعرضت لها السعودية من جانب وسائل الإعلام الغربية بما فيها البريطانية، ضد سياساتها الخارجية المتشددة، خاصة في قضية العدوان على اليمن.

وارجعت المصدر سبب تأجيل زيارة محمد بن سلمان إلى لندن, بانها كانت بسبب تلك الحملة على السعودية .
ووفقاً لتصريحات الدكتور عبدالعزيز بن علي المقوشي أحد المسؤولين السعوديين في السفارة السعودية في لندن، فقد خاطب بن سلمان هذين الشخصين بعد توبيخهماً قائلاً: “تعلمتم أن تدفعوا للمسؤولين البريطانيين نقوداً هائلة وتعطوهم هدايا غالية بدلاً من الدبلوماسية.. وهم قد عرفوا أن كل مرة بإمكانهم أن يأخذوا منكم نقوداً أكثر وهدايا أغلى بدلاً من الممارسات والتذمر الدبلوماسي وإجراءات أخرى”.

ويضيف بن سلمان: “تعلموا الدبلوماسية من الإماراتيين”، ثم نقل عن محمد بن زايد، ولي العهد الإماراتي قوله: “بعد هجوم وسائل الإعلام البريطانية على الإمارات، أرسلت لهم رسائل تنبيهية مما جعلت تيريزا ماي رئيسة الوزراء، ترسل لي رسائل لتستميلني وأنا لم أقبل تلك الرسائل وأجبرتها أن تكتب لي رسالة رسمية تقدم فيها الاعتذار”.

ويقول عادل الجبير، ردّا على بن سلمان: “لقد سمعت أن محمد بن زايد دفع ١٠٠ مليون دولار لتيريزا ماي حتى تكتب رسالة الاعتذار وفي النهاية قدمّت تيريزاً فقط اعتذاراً شفاهياً ولم تكتب شيئاً”.

بدوره، رفض محمد بن سلمان هذه الإشاعات وزعم أنه رأى الاعتذار الرسمي مكتوب بأم عينه.

وبعد نقل هذه القضية، خاطب محمد بن سلمان، عادل الجبير وبن نواف بن عبدالعزيز مهدداً أنه اذا استمرت هجمات وسائل الإعلام البريطانية أو بعض مراكز ما تسمى بمراكز البحوث الأكاديمية، ضد المملكة، سيقيل وزير الخارجية والسفير السعودي وسيتخذ موقفاً حاسماً ضد شخص الملكة البريطانية العجوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com