عربي ودولي

الرئيس التركي يتّهم الغرب بتدبير سيناريو قذر لتدمير العالم الإسلامي

شهارة نت – وكالات

اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء، الغرب بتدبير سيناريو قذر يُطبّق حالياً بهدف القضاء على وحدة العالم الإسلامي ومستقبله، بعد المواقف الغربية الأخيرة تجاه مآسي المسلمين في عدّة دول.

وأوضح اردوغان في كلمة ألقاها خلال افتتاح اجتماع اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري بمنظمة التعاون الإسلامي بمدينة إسطنبول، أنّ العالم الإسلامي يمرّ بفترة عصيبة خلال الأعوام الأخيرة، وأنه من الممكن اعتبارها “فترة فتن” بكل معنى الكلمة.

وتابع الرئيس التركي: يجري تنفيذ سيناريو قذر لتدمير وحدة العالم الإسلامي ومستقبله وروح العيش المشترك والثراء الذي يمتلكه.

وبشأن السيناريو الغربي القذر قال أردوغان، إنّ العالم الغربي يحاول ضمان مستقبله، من خلال تصدير كل أمراضه التاريخية إلى العالم الإسلامي.

وأضاف قائلا: إن “التزام الغرب الصمت حيال الوحشية التي تحصل في سوريا منذ 7 أعوام، وإغلاقه الأبواب في وجه المهاجرين، وعدم تنديده بالمجازر التي تحدث في أراكان، أظهر وجهه الحقيقي”.

وجاءت تصريحات أردوغان الصادمة قبل ساعات قليلة من توجهه إلى مدينة سوتشي الروسية على البحر الأسود، لعقد قمة ثلاثية مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والرئيس الإيراني حسن روحاني، تبحث في إيجاد حلول سياسية للأزمة السورية، الملتهبة منذ مارس/آذار 2011.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com