أخبار اليمن

مدير أمن شبوة: أبـين ولحج مناطق حيوية لزعماء القاعدة

أفصح مدير أمن محافظة شبوة اليمنية العميد ركن دكتور أحمد المقدشي? أن زعماء تنظيم القاعدة في اليمن يتنقلون بين محافظات حيوية بالنسبة لهم وهي: شبوة? أبين? ولحج.
وقال «المقدشي» إن القاعدة تتمركز في جبال عزان في محافظة شبوة بشكل واضح? وتراوح أعداد المعروفين منهم بين 25 و30 شخصا إضافة إلى الخلايا النائمة? كما أن هناك عناصر أخرى يتواجدون في عدد من المناطق الجبلية في شبوة? ويتنقلون بين شبوة وأبين? ويتواجد في أوساطهم أجانب من جنسيات مختلفة وخاصة في ظل المعارك التي تخوضها قوات الجيش مع عناصر التنظيم في أبين.
وأضاف مدير الأمن في تصريحه لصحيفة عكاظ السعودية: «المعلومات لدينا أن خمسة عناصر من التنظيم قتلوا في الأيام الماضية في معارك أبين من عناصر التنظيم اليمنيين».
وأوضح أن القوات الأمنية تتابعهم بشكل حثيث وترصد تحركاتهم وتتحين الفرصة للقضاء عليهم? وأنها على يقضة تامة? مبينا?ٍ أن ما جرى في سجن الأمن المركزي في مدينة عتق محافظة شبوة شمال شرق صنعاء? ناتج عن إحراق السجناء فراشات النوم? لكن الأجهزة الأمنية أحبطت تلك العملية? وليس لما جرى علاقة بالقاعدة.
هذا وكانت عناصر قبلية مسلحة في منطقة شقرة في محافظة أبين جنوب اليمن قتلت البارحة الأولى? أحد عناصر القاعدة الذي ينتمي إلى محافظة مأرب? وأسرت آخر? إثر قيام الأول بفتح النار على نقطة استحدثتها تلك القبائل المناصرة للجيش اليمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com