أخبار اليمن

بعد قصفهم بالخطأ وسحل السودانيين لهم.. جنوبيون يهددون بالانسحاب من المعارك ( وثيقة )

شهارة نت – تعز :

لم تمضى سوى ايام قليلة على الرسالة التي وجهها احد الاعلاميين في عدن لابناء المناطق الشمالية حول ما يتعرض له الجنوبيين من قمع وانتهاكات لادميتهم من قبل تحالف العدوان.
ورغم تأكيده على بشاعة وخبث الاماراتيين والسعوديين في سلب كرامة ابناء الجنوب ونهب ثرواتهم والتحكم في حياتهم, الا ان تلك الصورة حول مايتعرض له الجنوبيين من اساءات وانتهاكات لم تعد تقتصر على الدولتين المتزعمتين للتحالف, بل تجاوز الوضع الراهن في الجنوب الى حد اكبر واخطر بحسب ما يؤكده ناشطين جنوبيين, مستدلين على ذلك بواقعة الضرب والشتم التي تعرض لها عدد من المجندين الجنوبيين على ايدي مرتزقة من القوات السودانية.
فقد اقدمت مجموعة من الجنود السودانيين اليوم الجمعة, على الاعتداء بالضرب المبرح على خمسة من الجنوبيين التابعين لكتيبة ابو هارون. في المخا, مما تسبب في حدوث كسور فادحة واصابات خطيره في بعض المجندين.

وادت واقعة الضرب الى استياء كبير في اوساط الجنوبيين, خصوصا في ظل صمت وتقاعس االفار هادي وحكومته عن حفظ كرامة الجنوبيين بسبب استمرار الاستهدافات والاهانات التي يتعرض لها المجندين والضباط الجنوبيين..

وكان القيادي حمدي الصبيحي في لواء العمالقه وجه تحذير بالانسحاب مع قواته من المخاء والسواحل الجنوبية الغربية مالم تتوقف هذه الإهانات

وكان القيادي حمدي الصبيحي في لواء العمالقه وجه تحذير( قبل يومين) بالانسحاب مع قواته من المخاء والسواحل الجنوبية الغربية مالم تتوقف هذه الإهانات (وثيقة )

وتكشف الوثيقة التي تناقلها ناشطون جنوبيون وتضم تهديدات بالانسحاب, تكشف النقاب عن حالة الاستهتار والامتهان التي يتعرض لها ابناء الجنوب..

ولا يبدو ان المعنيين تعاملوا مع تحذيرات الصبيحي بمصداقيه, بل اعتبروها امر هامشيا بدليل اعتداء السودانيين على الجنوبيين بعد يومين من مذكرة القيادي الصبيحي.. وهذا مايعكس حالة الارتهان واللامبالة بمن يقاتلون في صف التحالف

ويخشى عدد من قيادات لواء العمالقة ان يكون هذا الاعتداء جزء من المخطط للتحالف, يهدف الى تصفيه افراد وضباط اللواء بعد تكرار الغارات الخاطئة والقصف المدفعي من نيران التحالف ضدهم.

احد الناشطين علق على واقعة ضرب السودانيين للجنود بالقول ” ليست المره الاولى التي نهان فيها  بهذا الشكل, فالسودانيين عند اول يوم من وصولهم عدن اقتحموا منازلنا واغتصبوا العدنيات”.

الناشط هرهره من جانبه علق ساخرا على الواقعه حيث قال على صفحته بالفيسبوك : حتى انت يازول , يقتلونكم الحوثيين والعفافيش فتنتقموا منا بضرب جنودنا “..

وحمل هرهره هادي وبن دغر مسئولية مايحدث, مطالبا بثورة كرامه بدل ثورة الانفصال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com