أخبار اليمن

اليمن تحيي الذكرى الثالثة لثورة الـ 21 من سبتمبر بحشود كبيرة

شهارة نت – صنعاء :

قال رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد في كلمة بميدان السبعين في العاصمة صنعاء، أن ثورة الـ 21 من سبتمبر أسقطت نظام العمالة والتبعية، و سعى الأعداء لتمكين تنظيم القاعدة لإسقاط ثورة الـ21 من سبتمبر ولكنهم فشلوا، و خمسة أشهر من عمر الثورة شهدت مؤامرات خطيرة للإجهاز على الثورة، وفي الشهر السادس من عمر الثورة دشن الأمريكان والسعودية عدوانهم على اليمن.

وافاد الرئيس الصماد، ان ثورة الـ21 من سبتمبر جاءت لتنتصر ولن تنكسر، ونشيد بالجيش واللجان الشعبية والأمن في تصديهم للعدوان.
واكد رئيس المجلس السياسي الأعلى للشعب اليمني، على متانة الجبهة الداخلية وفشل رهانات الأعداء على اختراقها و على أهمية الابتعاد عما يعكر صفو السكينة الداخلية، و من يعمل لخدمة العدوان سينال العقاب وفقا للقانون والدستور، واهاب بالجميع الالتزام بما يعزز الجبهة الداخلية.
وخاطب الرئيس الصماد قوى العدوان، عليكم إيقاف عدوانكم، فالدور قادم عليكم، و الشعب اليمني يقف مع الشعب السعودي لإسقاط نظامه الرجعي المتخلف.

كما خاطب الامم المتحدة، إننا دولة مستقلة، والشعب اليمني يتعرض لعدوان ظالم، و شعارات العدوان على اليمن زائفة، وشرعية هادي انتهت منذ وقت مبكر، و نحن في الجمهورية اليمنية مع السلام الشامل والعادل
ونوه الرئيس الصماد، النظام السعودي يستغل الحرم المكي لشن العدوان على اليمن، وفي ذكرى الهجرة النبوية نعاهد رسول الله على مواصلة الثورة القرآنية
وفي الختام شكر الرئيس الصماد كل رجال القبائل على مدد القوافل.

كما ألقى رئيس وزراء حكومة الانقاذ الوطني في صنعاء كلمة في ميدان السبعين وسط تجمع الشعب اليمني من جميع مكوناته في ذكرى ثورتهم على النظام الفاسد في 21 سبتمبر / 2014.
وفي الكلمة تحدث ” عبدالعزيز بن حبتور ” عن ثورة 21 سبتمبر و التضحيات التي قدموها بدماء الشهداء والحكومة تلتزم بالوفاء لتضحياتهم.
واوضح رئيس حكومة الإنقاذ، في المحافظات الجنوبية وبعض المناطق الشرقية احتلال مباشر، ولن نتنازل عن تحرير أرضنا.
واكد رئيس حكومة الإنقاذ: لا سلام في اليمن إلا عبر التفاهم مع الشعب اليمني في العاصمة صنعاء.
وفي الكلمة هنأ ” بن حبتور ” قائد الثورة اليمنية السيد ” عبدالملك بدرالدين الحوثي ” والرئيس اليمني السابق ” علي عبدالله صالح ” بما وصفها بالمناسبة العظيمة .

بدوره حيا رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي الحشود الجماهيرية التي احتشدت امس الخميس في ميدان السبعين لاحياء الذكرى الثالثة لثورة الـ 21 من سبتمبر .
ونقل رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي تحيات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي إلى الحشود الجماهيرية المشاركة في حفل العيد الثالث لثورة الـ 21 من سبتمبر بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

وقال رئيس الثورية العليا ” ننقل لكم سلام قائد الثورة، وشكره لكم على حضوركم ويقدر لكم هذا الموقف الأسطوري، الذي يدلل على حبكم لوطنكم وقيادتكم وأنكم تقفون جنبا إلى جنب مع أولئك الأبطال في جبهات العزة والكرامة “.
وأضاف ” أتينا أيضا لنؤكد على مضامين متعددة أننا جمهوريون وندعو خلال الأعياد السبتمبرية وعيد أكتوبر إلى أن رفع أعلام اليمن في كل مكان، فليس أجدر بأحد منكم أن يرفع علم وطنه، وليس أولئك الذين يتشدقون برفع الأعلام والذين لا يجدر بهم أن يتحدثوا عن ذلك وهم يغرقون في سبات بفنادق الرياض”.

وجدد محمد علي الحوثي التأكيد على أن الثورة مستمرة .. وقال ” إننا مع الأمن والإستقرار وسيتحقق لشبعنا كل ما يصبوا إليه في المستقبل “.

من جانبه قال محمد عبدالسلام الناطق الرسمي لأنصارالله، التحية كل التحية لشعبنا اليمني العظيم وقبائله الغيورة، ومبارك لهم احتفالهم بالعيد الثالث لثورة21سبتمبر والتي أنهت زمن الوصاية وأسقطت نظام العمالة وإلى غير رجعة.
واكد ان الثورة تواصل التصدي لعدوان غاشم فشل في تحقيق أهدافه، ولم يكسب في عامه الثالث إلا الخيبات، وزاد شعبنا تمسكا بحريته وكرامته والمضي قدما في خيارات ثورته السبتمبرية.

وتقدم بالشكر للجيش واللجان الشعبية في الجبهات وللأجهزة الأمنية التي اضطلعت بمسؤوليتها الأمنية على أكمل وجه وعلى نحو تستحق به كل التقدير والعرفان.

وبعث ابطال الجيش واللجان الشعبية المرابطون في ساحة البطولة رسالة الى قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والشعب اليمني بمناسبة الذكرى الثالثة لثورة الـ 21 من سبتمبر.
حيث هنأ ابطال الجيش واللجان الشعبية المرابطون في ساحة البطولة والعزة والكرامة قيادة الثورة الشعبية السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والى شعبنا اليمني العظيم والى القيادة السياسية.
نص الرسالة:
ونبعث لكم من حيث نحن في ثغور الوطن رسالة الصمود والعزة والكرامة ونشارككم فرحتكم بذكرى انتصار الثورة في العام الثالث على التوالي من العدوان الظالم والغاشم على بلدنا وشعبنا من بذلوا التضحيات من اجل الحرية والاستقلال.
كما نؤكد لشعبنا وقيادتنا اننا نبذل ما بوسعنا من الجهود للدفاع عن بلدنا وكرامتنا في التصدي لقوى العدوان والعمالة والارتزاق وسنبذل ارواحنا ودمائنا وجماجمنا تجاه ذلك.
ونتقدم بالشكر لكل ابناء الشعب بكل اطيافه وكل القبائل الذين يقدمون القوافل والمال والرجال لدعم الجبهات .. ونثمن الدور الكبير للحضور البارز للمرأة اليمنية في مشاركاتها الفاعلة في ميادين الثورة والصمود والمواجهة للعدوان.
وفِي الأخير نترحم على شهدائنا الابرار والخلاص لأسرانا الأحرار والشفاء للجرحى والنصر والظفر لهذا الشعب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com