أخبار وتقاريرعربي ودولي

شباب “الدعوة السلفية” يقررون المشاركة بمظاهرات الجمعة 8 يوليو

شهارة نت – مصر

أعلن شباب “الدعوة السلفية” مشاركتهم في مظاهرات الجمعة القادمة 8 يوليو 2011 التي دعت إليها العديد من القوى السياسية والائتلافات الشبابية بسبب “انحراف الثورة عن مسارها السليم” وعدم الشفافية في محاكمة رموز الفساد والتباطؤ الحاصل في محاكمة الرئيس السابق والتأجيل المستمر لمحاكمة أفراد نظامه وإهمال حق أسر الشهداء والمصابين.

ففي بيان رسمي لها قالت “رابطة شباب الدعوة السلفية”: “ننزل لرفع الظلم عن هذا الشعب” كما دعت “الجميع للمشاركة مع ترك أي رأي سياسي أو مطلب فئوي”.

ولم ينس الشباب السلفيون أن يؤكدوا في بيانهم أنهم ضد المطالبة بإنشاء مجلس مدني أو الدستور أولا أو حتى الانتخابات أولا “حتى لا تستغل هذه المطالب من خلال المندسين للإيقاع بين المتظاهرين مشيرين إلى أن هدفهم فقط “تصحيح مسار الثورة”.

وفي الإطار ذاته يقول مقربون من “الدعوة السلفية” بالإسكندرية إنها تدرس الموقف في ضوء المعطيات الحالية لاتخاذ قرار بالمشاركة أو عدمها في الجمعة القادمة

وأشار المصدر إلى أن اتخاذ التيارات الليبرالية قرارا واضحا بإلغاء مطلب “الدستور أولا” ربما يكون داعيا كبيرا للسلفيين في أن يتخذوا قرارا بالمشاركة.

وقالت مصادر صحفية إن مشاورات تجري بين الإخوان المسلمين حول المشاركة من عدمها? وينتظر أن يصدر مكتب الإرشاد قراره النهائي بعد اجتماع له منتظر غدا الأربعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com