اراء وتحليلات

هل استوعب عدنان الحمادي الطبخة التي يقوم بها الإصلاح ضده بالمواسط من حيث الأهداف ووسائل التنفيذ ؟

بقلم / فهمي اليوسفي

حقيقتا المنشور الذي تناولته شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك علي أنه صادر من عدنان الحمادي قائد اللواء 35 بمحافظة تعز من المحتمل صحيحا وبداية جيدة.

قلت في قرارات ذاتي اذا كان فعلا صادر منه فهو ضربة معلم ولطمة بين العيون وجهت لعناصر حزب الإصلاح بالمديرية خصوصا القراصنة والسماسرة منهم حامد عبدالله محمد قاسم الفقيه الذي عرفته سمسارا ومجردا من القيم الإنسانية والأخلاقية ومن مثله الكثير بحزب الإصلاح .وهو تربوي قديم وضابط حديث .
من خلال هذا المنشور للحمادي اعتبر موقفه إيجابيا يمهد لمصالحة وطنية في إطار المديرية وجزء من الاعداد والتحضير لمكافحة عناصر الارهاب الدموي بالمديرية طالما بدأ يكشف ويعمل على تعرية العناصر الإخوانية المتورطة بإعتقالات ونهب وتعذيب أبناء المديرية ومنهم الشيخ امين حسن اليوسفي ومن معه ومداهمة المنازل وترويع الساكنين .
الحمادي أدرك الطبخة الخطيرة والحبكة الحلزونية التي يقوم بها حزب الإصلاح ضده وكشف أهدافها خصوصا بهذه المرحلة .من خلال استغلال وتوظيف بعض القضايا ضده وضد التيار الناصري الذي يقومون بها أعضاء حزب الإصلاح الداعشي .
من خلال منشوره ( الحمادي )
أستطيع أن أقول أن عناصر حزب الإصلاح تبطن اهدفا عدة لم يدركها الحمادي بل الملامح العابرة للاهداف توحي أن هناك نوايا داعشية بتصفية المعتقلين بالمديرية علي رأسهم الشيخ امين حسن والصاق التهمة بالحمادي لكونه محسوبا على النصريين وهذه حالة إدمانية لدى كافة تيارات التكفير المتوحش المعادي للحياة وللإنسانية .
يدرك الحمادي ان التيارات الأخوانية متسلحة بثقافة داعش وجاءت من الوهابية المتوحشة التي أسسها هنفر رجل المخابرات البريطانية وهذه سلوكياتها.
فضلا على أن أعضاء حزب الإصلاح بالمواسط هذه الأيام يحاولون إبراز أن ليس لهم علاقة بمن تم اعتقالهم ويحملون المسؤلية الحمادي اي يقتلوا القتيل ويمشون بجنازته حتى يتسنى لهم الزج باهالي المعتقلين لخوض صدام مع الحمادي عملا بالقاعدة البريطانية فرق تسد .
لكن في حالة أقدم الحمادي بإطلاق المعتقلين وعلى راسهم امين حسن سيكون أعلن براته وكسب تعاطف المجتمع معه ضد عناصر الإرهاب وخصوصا من أشار لاسمائهم بمنشوره ويترتب عليه الحفاظ على النسيج الاجتماعي من التمزق وقد يكون ذلك سببا لأحداث ردود فعل من المعتقلين وأهلهم ضد حزب الإصلاح واحراق ما تبقى من سمعة لحزب الاصلاح بل سوف يوسع من شعبية الناصرين وتزداد كارزميته وربما يصبح رقما وطنيا اذا وقف ضد العدوان وأعلن توبته وانحاز للوطن ضد اعداء الوطن والفرصة متوفرة أمامه فهل سوف يغتنمها وستكون لطمة اقوى لحزب الإصلاح حتى يعود لرشده وتطهيره من الإرهاب الدموي وكافة الجرائم التي يرتكبها بحق الوطن والمواطن من الماضي للحاضر واتمنى ان توجه لهذا الحزب المتوحش لطمات .
إن الأسماء التي أشار إليها الحمادي بمنشوره اي المتورطة في اقتحامات المنازل واعتقال الناس يتيح له القبض عليهم وافضل ان يكون مشغوفا بامرا من القضاء بحجة نشاطهم الإرهابي وهذا قانوني بل ينبغي أن يعمل على تعريتهم أمام المنظمات الدولية ويسرع بإعتقال من اعتقل ابناء بني يوسف بالمديرية بحجة الخيانة وارتكاب مثل هذه الجرائم .
الحمادي يعي تماما أن الإصلاحين فقط يتسلمون السلاح والكاش ولايذهبوا للجبهات بل يدفعوا الاشتراكين والناصريون للقتال والبسطاء من الشباب وهذا الكلام أقوله لأنني واحدا من عامة أبناء المديرية الذين اقتحموا وداهموا منزلي واعتدوا على والدي المسن ووالدتي واتلفوا حتى الطحين لأنني ضد العدوان فحملت المسؤلية حزب الإصلاح والحمادي بحينه وكنت أتمنى أن ينال والدي ووالدتي الشهادة لآفخر بهم والكثير يدرك أن والدى ووالدتي قد تجاوزا العمر الافتراضي بل قلت ربما الله يحسن خاتمتهم بالشهادة ولكن من اعتدوا عليهم قالوا نحن نبحث عن فهمي وعبدالعزيز . .
الحمادي علي يقين أي أن من أشار اليهم بمنشوره هي عينة مدمنة فساد اخلاقي وانساني ووطني وايماني وينتظروا فقط رحيله ليستحوذوا على كل شي بالمعسكر فهذه ثقافتهم والزنداني قد أفتى بذلك كما فعل صيف 94م عندما حرم مصنع صيرة لأنه ينتج بيرة مع …… بعدن وبعدها أخذ المصنع بما فيه ونقله لجبوتي ويحوله الي مصنع للمشروبات الروحية بدرجة أعلى اي خمورا بدرجة تنافس الويسكي العالمي
وحزب الإصلاح التكفيري هم من أيام محمد عبدالوهاب ينكحون الذكور ويشربون الخمور من الباطن ويرتكبون أبشع الجرائم .

أما عن الأسباب التي دفعت أعضاء حزب الإصلاح لشن حملة ضد الحمادي .

أولا .. لإحراق سمعة الناصرين وإزاحة عدنان الحمادي يمكنهم من وضع البديل من حزب نفس الحزب بحيث تصبح معدات المعسكر فيد لهم ويقولون نهبها الحمادي ولا ننسى ان حزب الإصلاح صاحب خبرة بالفيد والفتوى من الزنداني الي أبسط عضوا بحزب الإصلاح .

ثانيا حزب الاصلاح هذه الأيام يدرك بأن هناك منظمات دولية تفتش وتنقب عن المعتقلين وقطر كشفت جزء منها عبر قناة الجزيرة ونحن تطرقنا لقضية معتقلين مديرية المواسط وسلمنا تقارير لمكتب الامم المتحدة ومنظمات دولية بذلك لذا حزب الدواعش الاصلاحي يحاول تنبيه اعضائه ويرمى اخطائه على الاخرين كما هو حادث بمديرية المواسط تعز يحاول اعضائه أن يرمون التهمة على الناصرين والحمادي في إعتقال أبناء بني يوسف تحديدا ليتيح لهم ضرب عصفورين بحجر
اي يقحم الناصرين بصراع مع اهالي المعتقلين لتحسين وجهه القبيح مع العلم ان معتقلين منطقة العين مدونة أسمائهم لدى المنظمات الدولية ومنهم آمين حسن وهذه الأيام سيكون عمل المنظمات بالنزول الميداني لزيارة المعتقلات والسجون وستكون فضيحة مدوية لمن يحاول الاستمرار بإبقاء المعتقلين في سجون المديرية ..
وبالتالي فإن حزب الإصلاح يحاول البطش بالحمادي عبر هذه المنظمات الدولية وبلا شك فان هذه الاعتقالات تعد جرائم محرمة دوليا .
وتحتم على أي حكومة تقديم أي متورط حتى للقضاء الدولي .

كما أن الحملة الاصلاحية عفوا الداعشية الإرهابية عبر الفيس والوتس التي تشن على الحمادي هي بحد ذاتها ليست على الحمادي فقط بل على القيادات الناصرية بشكل عام مع أنهم شركاء بجرائم العدوان ولكوني أمقت وازدري كل من يقف بصف العدوان .وأنا ضد العدوان لكن اقول هذا الكلام من خلال متابعتي للمستجدات على مستوى المديرية .
.واحذر من حزب الدواعش بصفة مستمرة حتى وإن حلقوا الذقون والاشناب فذقونهم واشنابهم داخل الفم بين السنون …
الاسئلة التي تطرح ذاتها .

هل الحمادي سيكون كبش فداء للإصلاح من خلال قضية المعتقلين بالمديرية أم العكس .؟؟

وهل سيدفع حزب الإصلاح بالمنظمات تلك لتوريط عدنان وإحراق سمعته أمام شرائح المجتمع. ؟
أم العكس ؟

ومن سيبادر بإطلاق المعتقلين ويكسب الجولة الحمادي أم حزب الإصلاح . ؟
وهل سيصدر الناصرين بيان قويا بهذا الشأن أم لا وهل حزب الإصلاح سيصدر بيان بهذا الخصوص أم لا ؟
هل سيقوم الحمادي بإيقاف من لديهم وظائف مزدوجة ويستعيد القناصات التي وزعت لأعضاء حزب الإصلاح ولم يشاركوا بالقتال بل يشاركوا بالنصب ؟
أم أن ما يجرى هو تصفية لمباراة نهائية بين الإصلاح والناصريين بالمديرية ؟
:
هذه وجهة نظري واتمنى ان يفهمها الحمادي وأعضاء حزب الإصلاح بالمديرية والحليم تكفيه إشارة .

وهذا نص منشور الحمادي …..

(((الحمادي يكشف المتورطين بالحملة علي بني يوسف ))

خاص / المواسط

تم التواصل مع الاخ/ عدنان الحماد قائد اللواء 35
بخصوص كيفية طلوع الاطقم الي قرية الدوم بني يوسف دون علمه وهو قائد اللواء وافاد بالاتي:
نعم انا قائد اللواء 35 بتعز وليس للمواسط فقط فالمواسط منطقة من ضمن عدد من المناطق الخاضعة لادارة اللواء
والمواسط منطقة او مديرية فيها مسئولين مكلفين من قبلنا ونحن نشرف عليهم مثلهم مثل منطقة الشماتين والخيامي ونجد قسيم
ولكن يعلم الجميع اننا نعمل ضمن تجمع اللقاء المشرك الذي يقود المقاومة في المديرية .
ومنطقة بني يوسف اسند المهام فيها
للعقيد/رئيف اليوسفي باعتباره ممثل الجناح العسكري للاصلاح بالمديرة وعلي اساس ان بني يوسف كلها اصلاح وهو المسئول عليهم وهو منهم والي جانبه الرائد/حمداليوسفي كنائب ومساعد له والاستاذ/حامد عبدالله محمدقاسم مدير مدرسة النهضة مسئول التنسيق بين قيادة الاصلاح بالمنطقة وقيادة المقاومة بالمديرية اضافة الي مايقدمه من معلومات استخباراتية .
واننا في قيادة اللواء نعتمد ما يقدم منهم باعتبارهم مسئولين عن المنطقة .وهم محل ثقة وباعتبار ذلك جزء من التقاسم في الاختصاصات .
لذلك نحن نعتمد كل مايقدم منهم ونوجه بتنفيذ طلباتهم .
ولقد تفاجئت بتصريحات بعضهم عن خروج اطقمنا الي بني يوسف دون علم قيادة اللواء .
وهذا لم يحدث .نحن علي علم ونحن مسئولين عن تصرف الافراد والاطقم التابعة لنا
ونعتبر التصريح الصادر بعدم العلم هو بمثابة اهانة لنا امام القيادة واظهارنا بان وجودنا والعدم سواء .
علي الجميع ان يتحمل مسئولياته فالمسئولين علي منطقة بني يوسف هم الذين يبلغونا بوجود خطر وهم الذي يطلبونا منا الاطقم لتنفيذ المهمة .
وللاسف يذهبون لاستخدامها لتصفية حسابات شخصية او حزبية او مناطقية
فيعبر الناس عن اسيائهم من قيادة اللواء ممثلة بالعميد الحمادي .
يا اخواني انا حصلت علي رتبة عميد من الميدان التحقت بالكلية العسكرية في الثمانينات
وتدرجت بالرتب العسكرية بكد وعرق حتى وصلت الي عميد ..
انا لم احصل عليها من المسجد حق العين هذا للعلم .
انا كقائد عسكري لم يكن عملى فجاة اعرف ماهو واجبي تجاه اهلي وبلدي
ويجب انكون كلنا نشتغل بصح او ان نتحمل الجميع الخطاء لايليق ان نلقى أخطائنا علي الاخرين .

عميد ركن /عدنان محمداحمد الحمادي
قائد اللواء 35 -المنطقة الرابعة _تعز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com