ريـاضـــــة

في تصفيات أولمبياد لندن: فوز السعودية وهزيمة اليمن وتعادل قطر

ود?ع منتخب اليمن التصفيات الأسيوية المؤهلة لمسابقة كرة القدم لأولمبياد لندن 2012 بعد هزيمته 4 – صفر أمام استراليا في لقاء العودة بالدورالثاني الخميس وسجل جيسون هوفمان ثلاثة أهداف ليقود استراليا لتكرار فوزها على منتخب اليمن الذي خسر 3- صفر في لقاء الذهاب وأقيمت مباراتا الذهاب والعودة في استراليا بسبب الاضطرابات الأمنية في اليمن حاليا.

بدأت استراليا المباراة بقوة وافتتح هوفمان التسجيل بضربة رأس في الدقيقة 18 ثم ضاعف تقدم فريقه بعد مرور نصف ساعة من زمن اللقاء وأضاف هوفمان الهدف الثالث له ولاستراليا بعد مرور سبع دقائق من زمن الشوط الثاني ثم أكمل ارون موي الرباعية في الدقيقة 68.

بينما فاز منتخب السعودية الاولمبي على مضيفه الفيتنامي بنتيجة 4-1 ليتأهل للمرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات وكرر منتخب السعودية تفوقه على فيتنام بعد فوزه في مباراة الذهاب 2- صفر على أرضه يوم الأحد الماضي ليتفوق 6-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتقدم المنتخب السعودي بهدفين في الشوط الأول عن طريق نواف العابد بتسديدة قوية وضربة رأس من سعود حمود قبل أن يقلص أصحاب الأرض الفارق في نهاية الشوط? لكن ابراهيم غالب قائد السعودية أعاد الفارق إلى هدفين بتسجيل الهدف الثالث من ركلة جزاء بعد نحو عشر دقائق من بداية الشوط الثاني? ثم أضاف البديل عبدالرحيم جيزاوي الهدف الرابع في الدقيقة 84.

وتأهل منتخب قطر الاولمبي إلى المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات بعد تعادله مع مضيفه الهندي 1-1 وكان منتخب قطر فاز ذهابا على أرضه يوم الأحد الماضي 3-1 ليتفوق في مجموع المباراتين 4-2.

وتقدمت الهند بعدما أعاد خالد مفتاح لاعب منتخب قطر الكرة إلى حارسه سعد الشيب الذي فشل في السيطرة عليها لتدخل مرماه في الدقيقة 53 لكن محمد صلاح النيلي أدرك التعادل بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء قبل نحو ربع ساعة من النهاية ورغم الخطأ الفادح من الحارس الشيب فإنه كان قد تصدى لركلة جزاء لمنتخب الهند في الدقيقة 20.

ويتأهل 12 منتخبا الى المرحلة النهائية للتصفيات الاسيوية والمكونة من ثلاث مجموعات ويصعد أصحاب الصدارة مباشرة الى النهائيات في لندن في العام القادم بينما يخوض منتخب رابع مواجهة فاصلة مع منتخب افريقي على بطاقة الظهور في الاولمبياد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com