أخبار اليمن

المبعوث الاممي ولد الشيخ يغادر صنعاء بعد رفض الاطراف الوطنيه مقابلته

شهارة نت – صنعاء :

غادر المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الأربعاء، العاصمة صنعاء، وذلك بعد رفض اغلب الاطراف الوطنية مقابلته بسبب عدم اتخاذ الامم المتحدة اي مواقف جدية حيال احتجاز مرتزقة العدوان السعودي للرواتب منذ نحو 8 اشهر وكذا استمرار قيام تحالف العدوان باغلاق مطار صنعاء.

وذكرت مصادر أممية مقربة من المبعوث الأممي، أن ولد الشيخ حاول خلال زيارته مقايضة اليمنيين بتسليم ميناء الحديدة لدول العدوان، كأساس لإبرام هدنة إنسانية في شهر رمضان، ثم استئناف مشاورات السلام في حين ان اليمنيين كانوا يأملون ان تبادر الامم المتحدة بتعهداتها السابقة في الزام حكومة الفار عبدربه منصور هادي بتسليم الرواتب وكذا فتح مطار صنعاء.. الا انها فاجأت الجميع بمساعيها لتشديد الحصار وقتل اليمنيين جوعا.
وأفاد مصادر صحفية، أن ولد الشيخ غادر دون أن يدلي بأي حديث للصحفيين في مطار صنعاء الدولي.
وخلال الزيارة الأخيرة التي بدأها الإثنين الماضي، رفض الوفد التفاوضي للانصار الله والمؤتمر الشعبي اللقاء بولد الشيخ، وتم تكليف رئيس الحكومة عبدالعزيز بن حبتور، للقاء به، والتفاهم على الأفكار التي يحملها.
وكان المبعوث الاممي قد تعهد بتحييد البنك المركزي” الذي جرى نقله الى عدن والزام الفار هادي بتسليم الرواتب, غير ان مماطلة ولد الشيخ وتهربه من ذكر الاوضاع المتدهور في البلاد نتيجه الحصار دفعت الاطراف اليمنية الوطنية الى الاشتراط في المقام الأول، أن تقوم الأمم المتحدة بـ”رفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي”، و”معالجة قضية الرواتب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com