محافظات

ندوة للدعم النفسي لطلاب وطالبات كلية الآداب بجامعة ذمار

شهارة نت – ذمار / زياد المرامي:

نظم مركز الإرشاد والرعاية النفسية بجامعة ذمار , ندوة توعوية لطلاب وطالبات كلية الآداب بالجامعة, قدم ورقتها الرئيسية الأخصائي النفسي أسعد العرامي, حملت عنوان ” الدعم النفسي في الأزمات والحروب ضرورة ومهارة وواجب لطلبة الجامعة”.

حيث تناول العرامي مفهوم الدعم النفسي والحاجة الماسة إليه في ظل الأحداث والصدمات والحروب والأزمات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي يعيشها البلد.

مؤكداً أهمية تقديم الدعم النفسي لكل شرائح المجتمع الإلمام بطريقة تقديمه وأهمية التشخيص الصحيح قبل تقديم الدعم واستعرض أهم ما يجب ان نتسم به كداعمين نفسيين من حيادية وسرية ومرونة وتقبل للأخر .

وشدد العرامي خلال الندوة على أهمية وجود الرغبة والشعور بالمسؤولية الإنسانية والمجتمعية في هذا الجانب وعرض بعض سمات ومظاهر الأفراد الذين يتعرضون للصدمات النفسية خلال الأحداث والأزمات والحروب سواء كانوا أطفالا او مراهقون او كبار.

هذا أشاد عميد كلية الأدب الدكتور عبد الكريم البحله بالدور الذي يقوم به الأخصائيين النفسيين في هذه المرحلة, مؤكداً دعم الكلية والجامعة لكافة منتسبين علم النفس في تنفيذ أنشطتهم بالكلية وخارجها.

من جانبها, قالت الدكتورة انتصار عبد السلام كرمان رئيس قسم البحوث وخدمة المجتمع بمركز الإرشاد والرعاية النفسية, ان هذه المحاضرة التوعوية تأتي ضمن سلسلة متواصلة من الخدمات النفسية المجتمعية والبرامج التثقيفية والتدريبية لطلاب الجامعة ولمختلف شرائح المجتمع كالأطفال والنساء وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضافت في مداخله لها في الندوة:ان تأهيل فرق الدعم النفسي / الاجتماعي المتخصص وبجهود طوعية وذاتية من القسم والمركز وذلك في سبيل التخفيف من الضغوط النفسية والاجتماعية التي تسبب بها الحرب في المجتمع اليمني والتي تحتاج إلى نضافر الجهود الرسمية والمجتمعية مع الجهود العلمية والأكاديمية المبذولة لنحقق لأبناء المجتمع حالة السواء النفسي والصحة النفسية والقدرة الذاتية الملائمة لبناء الوطن ونهضته وتنميته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com