تـحقيقات واستطلاعات

5 آلاف تونسي و 2275 سعودي من أصل 30 ألف دخلوا سوريا عبر تركيا

شهارة نت – تقرير

«30 ألف متطرف أجنبي انضموا إلى تنظيم داعش الإرهابي من خلال تركيا في العام الماضي أغلبهم من الكاربيين»
إحصائية أصدرتها مجلة «انتليجنس أون لاين»، المتخصصة في شؤون الاستخبارات، لتكشف النقاب عن وجه تركيا القبيح، رغم إدعائها بأنها تحارب الإرهاب في العالم، كما رصدت المجلة العملية الانتقائية التي يقوم بها التنظيم لاختيار الأعضاء الجدد المنضمين لداعش، فبينما توافق على دخول البعض تستبعد آخرين دون سبب.

ويضم تنظيم داعش الإرهابي المتطرفين من جميع الجنسيات، إلا أن عدد المنضمين تختلف جنسياتهم من دولة لأخرى.

وترصد «الدستور» ترتيب الجنسيات من الأعلى عددًا إلى الأقل، وفق التقارير العالمية.

«مراكز البحوث الاستراتيجية في نيويورك»
تقرير لثلاثة مراكز استراتيجية في نيويورك، التابعة للأمم المتحدة –تحديدًا في عام 2015- أن عدد المقاتلين في داعش بلغ 20 ألف مقاتل من 811 دولة، وأكدت مراكز البحوث أن عدد المقاتلين الأكبر من تونس، حيث يشارك 5000 جندي في العمليات القتالية لداعش، تلا تونس في عدد المنضمين لجيش داعش السعودية، حيث يشارك في جيش داعش 2275 مقاتل سعودي.

وبفارق 275 جندي فقط، تقع الأردن في المرتبة الثالثة بعدد الجنود المنضمين لداعش من الأدرنيين، لتحتل روسيا المرتبة الرابعة بعدد 1700 جندي، لتقع فرنسا بفارق 200 جندي فقط في المرتبة الخامسة لعدد المقاتلين الذين يشاركون في جيش داعش الإرهابي بإجمالي 1500 جندي.

وتقع في المرتبة السادسة تركيا، حيث تضم 1400 جندي، وبفارق ضئيل بينها وبين المغرب، تدخل الأخيرة المرتبة السابعة بـ 1200 مقاتل داعشي من أبنائها، وبعد أن كانت المغرب في المرتبة الثالثة تراجعت إلى المركز السابع.

«وثائق داعش»
وكشفت وثائق سرية مُسربة لتنظيم داعش، حملت خاتم راية الخلافة السوداء، أن 72،2% من مسلحي داعش ينتمون إلى جنسيات عربية، ربعهم من السعودية وتونس، أما الدول الأجنبية فتحتل تركيا المركز الأول في عدد مواطنيها المنضمين لداعش تليها فرنسا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com