كتابات

لماذا “اليمن فقير” ولماذا شُن “العدوان على اليمن”

بقلم/ احمد عايض احمد :

أغنى ارض..افقر شعب..اقسى عدوان اقليمي-عالمي على بلد .. بلاجيش منذ ثلاثة عقود .. بلادوله مستقله منذ78 من القرن الماضي..من المسؤول..من المستفيد..
جيش اشبه بجيش القبيله الامازونيه تحارب قبيله من المايا..ونظام اشبه بنظام حكم ارض بلا شعب فالشعب خارج الحسابات..وتدور الايام فتتجلى الحقائق ان النظام وجيشه تذكر ان هناك شعب اسمه شعب اليمن ..متى.. بعد خراب الدار وتكالب الامم على الشعب الذي أصبح الجيش المدافع عن الارض..
#لماذا..كلمه.. يلحقها السؤال.. ارتعدت منها فرائص العصابه الوضيعه من الخوف لو نطقها ابناء الشعب.. انهارت خوفاً اذا وجد الشعب اجابه لها فيكتشف تاريخها الاسود..كل عصابه حاكمه لها منظرّين سفله يؤمنون بمضمون الاجابه ويخافون ان تظهر للشعب.. لان مصالحهم مرتبطه باخفاء مضمون الاجابه عن الشعب المنسي المسحوق …
الشعب المنسي..الارض المنهوبه .نزلت رحمة الله على الشعب فتذكر من هو ..وعرف ان له ارض غنيه .فبادر بالسؤال..لماذا نحن شعبا فقير..فعرف الاجابه المخفيه المؤلمه فثار غضباً واصبح في حالة ثوريه يستحيل ايقافها ..فماذا حدث:
خاف اسياد العصابه “امريكا والسعوديه” ان ينقلب حال الشعب الفقير الواعي الثائر الى حال قوّه ومنعه و رخاء..ماتوا رعبا من تحرر الشعب ووعيه . فمالحل.. شكلوا تحالف ثم شنوا العدوان على اليمن . وما أدراك ماالعدوان على اليمن .ومن شن العدوان على اليمن ..والعالم يغض الطرف عما يتعرض له هذا البلد العزيز ، لكن ما لا يعرفه هذا العالم المتجاهل عمداً أن العدوان الوحشي على اليمن لم يأت من فراغ وإنما وراء الأكمة ما وراءها. وماتخفيه الدهاليزا.اسرار لاتوصف ابداً..
من شدة يأس البعض..يسخر من الحقيقه.ومن شدة خوف البعض .يُكذّب الحقيقه.عندما يقول الانسان اليمني الواعي الحر :
من يصدق أن بلدنا اليمن ينام على احتياطيات من النفط هي الاولى عالمياً، ما جعل الخبراء الامريكيون والغربيون المستقلّين انفسهم في حيرة من أمرهم فيطرحون السؤال الاتي:
#لماذا وجهت السعودية هذا البلد الغني بالنفط بدعم من حليفتها أميركا أنظارهما إلى اليمن هذا البلد الفقير، على الرغم من أن كل شيء يبدو مختلفاً عما يجري في المنطقة.
الضرع أو النفط االسعودي يجف، بينما تكشف نتائج البحث العلمي الذي تجريه شركات الحفر والتنقيب العالمية ان احتياطيات النفط غير المستغلة في اليمن هي أكبر من الاحتياطيات المشتركة لدول الخليج الغنية بالنفط مجتمعة…هنا السر
لذلك وقعت السعودية اتفاقاً سرياً مع الولايات المتحدة لمنع اليمن من الاستفادة من احتياطيات النفط على مدى السنوات ال 30 الماضية .. وقد أدى الاتفاق السري الظالم إلى إثراء القيادة السياسية في اليمن مع ضمان بقاء الشعب اليمني بأكمله في ظل الفقر المدقع –على عكس نظرائهم في الدول الخليجيه المنتجة للنفط المجاوره لبلد “ارض الذهب الاسود” اسمه اليمن….
كشفت تقارير غربيه ان النظام السعودي ينهب ثروات اليمن النفطيه باساليب حديثه ابتكرها الامريكيون والفرنسيون عبر انشاء قاعدة عملاقه للنفط بالتعاون مع شركة توتال الفرنسية وهنت الامريكيه في الأجزاء الجنوبية من منطقة الخرخير وشروره. وان 70% من انتاج النفط الخام اليمني يتم سرقته من الاراضي السعوديه ونطاق الارض اليمنيه النفطيه المسروق منها النفط هي من احتياطيات النفط اليمني الوفيرة في مأرب والجوف وشبوة وحضرموت….
من منع التنقيب عن النفط.. نشرت وسائل الاعلام الغربيه على السنة سياسيين واقتصاديين امريكيين واوروبيين ان امريكا والسعوديه قدموا رشى ماليا ضخمه للحكومات اليمنية السابقة المرتهنه حتى لا تقوم بالحفر والتنقيب واستغلال أنشطة التنقيب وقد اعترف مسؤولين ومهندسين وخبراء عملوا في شركات امريكيه وفرنسيه نفطيه باليمن ان الاحتياط النفطي بالجوف سيجعل اليمن من أكبر مصدري النفط في المنطقة والعالم لكن الحكومات اليمنيه منعت ذلك عبر ضغوط ورشى من السعودية وأميركا…
اذن..حكاية ان العدوان على اليمن من اجل تدمير الجيش..هي اكذوبه روجها الجهله والفسده.فالجيش اليمني لايستحق كل هذا العناء والحمله العسكريه العالميه ..لقد قام بالمهمّه الفار هادي وحزب الاصلاح الاخواني وفي الاساس ليس هناك جيش يمني وطني حقيقي والسبب قادته المرتهنيين الفسده الجهله النصابين رغم اباء وشموخ وعزة شريحة لابأس من منتسبي الجيش ولكن لاحول لهم ولاقوه فهم في خانة المهمشين وهم الذين انضموا ساندوا اللجان الشعبيه في مواجهة العدوان وأصبحوا نواة الجيش اليمني الحقيقي..اما الاغلبيه الساحقه فهم اما تحولوا الى مرتزقه او قابعين في المنازل…
الختام ان جواب عنوان المقال هو النفط والوعي ..حيث شًن العدوان على اليمن لان الشعب الفقير المسحوق اصبح واعي واراد ان يكون عزيز كريم حرّ وغني ..وهذا مااخاف امريكا والنظام السعودي وملحقاتهم من مشيخات النفط لذلك شكلّوا تحالف اقليمي -عالمي ثم شنوا عدوان على اليمن الثائر الذي يقوده قائد مجاهد شجاع صادق أراد العزه والحريه والرخاء لشعب عظيم يستحق الخير الكثير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com