عربي ودولي

امين عام حزب الشعب التونسي: قضية فلسطين توحدنا وتجمعنا

شهارة نت – تونس :

أكد الامين العام لحزب الشعب التونسي زهير المغزاوي، أن قضية فلسطين هي قضيتنا المركزية وبوصلتنا التي لن تنحرف الى أي أتجاه، مشددا على أهمية الوقوف بصلابة مع الشعب الفلسطيني الباسل الذي يدافع بصدور عارية عن كرامته وكرامة الامة، ويقف سدا منيعا في وجه أعتى قوة احتلالية استيطانية.

جاء ذلك في كلمة له في افتتاح أعمال المؤتمر العام للحزب في تونس العاصمة، بحضور سفير دولة فلسطين لدى تونس هايل الفاهوم، وعدد كبير من الامناء العامين للأحزاب التونسية والنقابات ومنظمات المجتمع المدني.

وازدانت قاعة الاجتماع بأعلام تونس وفلسطين، ورددت جماهير الجزب الهتافات لفلسطين وعدالة قضيتها.

وأضاف المغزاوي، “إننا في تونس رغم اختلافاتنا في كثير من الامور، الا ان قضية فلسطين توحدنا وتجمعنا، مما يعطينا دفعا بالعمل بقوة لمساندة ودعم القضية المركزية العادلة للامة، حتى لا يقف شعبنا الفلسطيني وحيدا في مواجهة صلف الاحتلال وعدوانية ومحاولات تهويده للأرض والانسان والتاريخ والجغرافيا الفلسطينية.

من جانبه قدم السفير الفاهوم، شكر شعبنا وقيادتنا الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، لحزب الشعب وقيادته وكوادره وقواعده، متمنيا نجاح المؤتمر وخروجه بقرارات تدعم الخيار الديمقراطي التي اختطته تونس بأطيافها، شارحا آخر تطورات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية المحتلة في ضوء سياسات الاحتلال المتصاعدة ضد شعبنا وخاصة في القدس المحتلة، مؤكدا سعي وجهود قيادة شعبنا في التصدي للهجمة الاحتلالية الاستيطانية ولجعل هذا العام نهاية الاحتلال وبناء الدولة.

كما تحدث عبر الهاتف من فلسطين المطران عطا الله حنا، شاكرا تونس رئيسا وحكومة وشعبا على مواقف الدعم والمساندة لفلسطين، مؤكدا أهمية التضامن مع الشعب الفلسطيني والوقوف الى جانبه والتصدي للسياسات العنصرية الاحتلالية الظالمة التي تمارس بحق هذا الشعب الذي ذنبه الوحيد انه يريد ان يعيش بحرية وكرامة في وطنه مثل باقي شعوب العالم.

وقال “انه رغم ما يحدث في بلدنا ومقدساتنا الا أننا نأسف لما يحدث في بعض البلدان العربية من قتل ودمار لا يستفيد منه سوى الاحتلال الاسرائيلي”.

كما تحدث عدد من الامناء العامين للأحزاب التونسية مشددين على مركزية القضية الفلسطينية، مقدمين التحية لشعبنا البطل الذي يدافع عن حقه لتحقيق أهدافه في اقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com