ثقافــة وفنــون

النوادر الفنية تنتج أغان?ُ وطنية وتؤجل عرض “ما تقدروش”

نفذت فرقة النوادر الفنية ومنتدى النوادر الثقافي عددا?ٍ من الأنشطة في الفترة القليلة الماضية استهدفت شريحة الشباب وبعض شرائح المجتمع..

وهدفت الفرقة من خلال هذه الانشطة تعزيز الانتماء الوطني والتأكيد على أهمية الترابط حول المصلحة العامة للوطن والتوعية بمخاطر الممارسات الخاطئة التي تنخر في بنية المجتمع اليمني وضرورة الحفاظ على الوحدة المباركة وتوعيتهم بنبذ العنف والتطرف والعادات السيئة والسلبية التي تظهر من فترة إلى أخرى بين شرائح معينة في المجتمع وبعيدا?ٍ عن أي تحيز لأي جهة سياسية أو حزبية..

وعملت الفرقة على إنتاج مجموعة من الأغاني معظمها بفن الراب الغربي تحت اسم “يا بلادي يا يمن? نداء شباب” وأخرى كلاسيكي بعنوان “أنت في القلب يا يمن? شباب الأمل”.

كما عملت على إنتاج أغنية بعنوان “أين ابني” من كلمات الشاعر معد الزكري تقول مطلعها بصوت طفل “أسألك يا ربي الرحمة/ يا مجيب السائلين/ نجنا من كل نقمة/ وشرور الحاسدين/ وأعط شعبي كل حكمة/ وأريهم اليقين” كما عملت على إنتاج أغنية خاصة بذكرى عيد الأم في 21 مارس الماضي..

وأغنيتا “نداء شباب? يا بلادي يا يمن” تم تسجيلهما باللغة العربية في استوديوهات الزبيري الفنية وتم إنتاجهما فيديو كليب في منتدى النوادر الثقافي والفني وتقديمهما كهدايا للقنوات الفضائية اليمنية? وتتميزان بأسلوب فن الراب الغربي بهدف استهداف شريحة معينة من الشباب الذين يفضلون هذا النوع من الغناء وتدعوهم إلى الحفاظ على اليمن? وكذلك شريحة الشباب المهاجرين في الدول الأجنبية حيث تأتي مقدمة الأغنية صرخة طفل يقول “يقولون لي أجدادك كانوا أناسا?ٍ كبارا?ٍ/ أصحاب حكمة وشورى وقرار/ بنوا لك حضارة عظيمة وحياتهم كانت عمار/ واليوم أبي وعمي وأخي يريدون لي الدمار/ أرجوك يا جدي تعال/ وعلمهم كيف الحوار”.

وأغنيتا “أنت في القلب يا يمن? شباب الأمل” فهما أيضا?ٍ شبابيتان أحداهما (شباب الأمل) مأخوذة من العمل المسرحي الكوميدي “ما تقدروش” وتحاول تعريف الشباب بأن الوطن أغلى من كل شيء ويجب أن ننحاز له في كل الظروف? وهي من كلمات ياسر ثامر, وقام بتلحينها الفنان عبدالسلام الشرجبي..

والأغنية الأخرى “أنت في القلب يا يمن” قام بكتابة كلماتها الشاعر الكبير محمود الحاج وغناء الفنانة أمل ألرياشي وهي من إعداد الفنان نادر المذحجي وإخراج ماجد مرشد? وتم تسجيلهما في استوديوهات النوادر ديجتل وإنتاجهما بطريقة الفيديو كليب في منتدى النوادر الثقافي والفني وتقديمهما كهدايا للقنوات الفضائية اليمنية والإذاعات المحلية..

من جهة أخرى قررت الفرقة تأجيل برنامج إعادة عروض مسرحية “ما تقدروش” للمخرج سمير العفيف والتي كانت تعتزم إعادتها في الشهر السابق إلى حين تتحسن الأوضاع في الشارع اليمني وتعود السكينة والهدوء من جديد.

الجدير بالذكر أن فيديو كليب الأغنيتين “نداء شباب? يا بلادي يا يمن” من إعداد الفنان نادر المذحجي وإخراج ماجد مرشد وأداء أعضاء قسم أغاني الراب التابع لفرقة النوادر الفنية والذي تم استحداثه خلال الربع الأول من السنة الحالية وتكليف الفنان معد الزكري لإدارته..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com