عربي ودولي

المزروعي: الخليج لا يلدغ من أردوغان مرتين وزيارته اقتصادية فقط

شهارة نت – متابعات :

انتقد المغرد الإماراتي حمد المزروعي، زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لبعض دول الخليج، مشددًا على أن الأخيرة “لا تلدغ من أردوغان مرتين”.

وقال المزروعي، في سلسلة تغريدات على “تويتر”، إن “زيارة أردوغان وجولته الخليجية في هذا الوقت بالذات، لن تكون لها نتائج للدول الخليجية بسبب مزاجية أردوغان وعدم وضوح سياساته المتناقضة”، على حد تعبيره.

ورأى أن “الزيارة تستهدف التعاون الاقتصادي فقط في ظل تدهور الاقتصاد التركي، وفقد العملة التركية قيمتها، وما يعانيه الاقتصاد من التضخم”.

وأضاف “أتوقع أن يكرر أرودغان مطالبه السابقة بالاستثمار في تركيا وأن يطالب بالالتزام بالوعود السابقة مع تسهيلات للدول الخليجية”.

وحول استثناء الإمارات وسلطنة عمان من الجولة، قال المزروعي إن أردوغان “استثنى الإمارات وعمان لأنه يعلم كل العلم أن سياستهم لا تتفق مع حزب العدالة والتنمية”، الحاكم في تركيا.

ووصل أردوغان إلى السعودية، مساء الاثنين، قادمًا من البحرين. وكان في استقباله في مطار قاعدة الملك سلمان الجوية بالرياض، الملك سلمان بن عبدالعزيز، ووزير الخارجية عادل الجبير، وأمير منطقة العاصمة فيصل بن بندر بن عبد العزيز.

وكان أردوغان بدأ الأحد الماضي جولة خليجية استهلها بزيارة البحرين، والتقى خلالها الملك حمد بن عيسى آل خليفة وكبار المسؤولين البحرينيين، فيما سيختتم جولته في وقت لاحق بزيارة قطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com