عربي ودولي

الخارجية الألمانية: الثقة بالحكومة الإسرائيلية تزعزعت

شهارة نت – متابعات :

نشرت الخارجية الألمانية بيان إدانة شديد اللهجة لـ’القانون التسوية’ الذي يصادر أراضي فلسطينية خاصة بهدف شرعة البناء الاستيطاني عليها
وقال المتحدث باسم الخارجية الألمانية إن المصادقة على القانون في الكنيست تسببت بزعزعة الثقة في ألمانيا بالتزام “إسرائيل” بالسلام.
وأضاف أن ‘كثيرين في ألمانيا، ممن يقفون إلى جانب “إسرائيل” ويشعرون بالتزام تجاهها، وجدوا أنفسهم خائبي الأمن نتيجة هذا القانون’.
وتابع أن ‘ثقتنا بالتزام الحكومة الإسرائيلية بحل الدولتين قد تزعزعت من الأساس’.وتطرق المتحدث باسم الخارجية الألمانية إلى دعوات وزراء في الحكومة الإسرائيلية لضم أجزاء من الضفة الغربية، وقال إنه على الحكومة الإسرائيلية أن تعمل من أجل الدفع بحل الدولتين.
وقال ‘نتوقع أن تجدد الحكومة الإسرائيلية التزامها بحل الدولتين الذي يتم التوصل إليه بالمفاوضات، وتثبت ذلك من خلال خطوات عملية، بموجب مطالب الرباعية الدولية’.
وتابع أنه بعد التصريحات المثيرة للاستغراب من قبل عدد من أعضاء الحكومة، يدعون فيها صراحة إلى ضم أجزاء من الضفة الغربية ويعدون اقتراحات قوانين بهذا الشأن، فإن الحديث يصبح الآن عن المصداقية.
وتطرق المتحدث باسم الخارجية الألمانية إلى أن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، قد صرح أنه لن يدافع عن القانون أمام المحكمة العليا. وقال إنه نظرا للتحفظات الكثيرة التي شدد عليها المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، فمن الأفضل إجراء فحص قضائي نقدي للقانون في أسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com