عربي ودولي

طهران : علاقتنا بـ “حماس” متينة وقوية

شهارة نت – طهران :

وصف المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني للعلاقات الدولية حسين أمير عبد اللهيان العلاقة بين طهران وحركة المقاومة الإسلامية “حماس” بالمتينة والقوية.
وأوضح عبد اللهيان في تصريح لقناة “RT” أنه “بسبب الأوضاع في المنطقة العربية وعدم الاستقرار في مصر وتونس والظروف في سوريا والعراق وبعض دول الخليج، اعتقد “الإسرائيليون” أن الفرصة سنحت لمهاجمة قطاع غزة، وإعادة احتلاله”.

وتساءل “لكن ما الذي حصل؟، فقد جرت حرب لعدة أيام وفي النهاية لم يتمكن “الإسرائيليون” من الصمود أمام صواريخ حركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي””.
وأضاف عبد اللهيان “حركة “حماس” لم تبتعد عن طهران لاسيما في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وحقوقه”.
ولفت إلى أن هناك خطة لعقد مؤتمر دولي لصب الاهتمام أكثر على الدفاع عن الشعب الفلسطيني، وأنه الآن في مرحلة التخطيط والتنسيق، مؤكدا أنه وبمجرد التوصل إلى المرحلة العملية سوف يعلن عن ذلك.
ويأتي هذا بعد أيام من تصريح عضو مكتب الشؤون السياسية لحركة “حماس” سامي أبو زهري بأن اتصالات جرت أخيرًا بين الحركة وإيران لتقوية العلاقات بين الجانبين، معربًا عن أمه في الوصول لشيء إيجابي”.
وأكد نائب رئيس المكتب السياسي لـ “حماس” موسى أبو مرزوق منتصف 2016 أن ما قدمته إيران من دعم للمقاومة الفلسطينية سواء على صعيد الإمداد أو التدريب أو المال، لا يوازيه سقف آخر، ولا تستطيعه معظم الدول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com