أخبار اليمن

فرار عشرة سجناء في اليمن بينهم قاتل مواطن يهودي

نجح عشرة سجناء محكومين بالاعدام? احدهم بتهمة قتل مواطن يهودي? الجمعة في الفرار من سجن عمران (50 كلم شمال صنعاء) بعدما قتلوا ثلاثة من حراس السجن? كما افاد مصدر امني.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن اسمه ان “السجناء العشرة نجحوا في الفرار من سجن عمران بعدما قتلوا بالرصاص ثلاثة من حراس السجن وجرحوا ثلاثة آخرين”? رافضا اعطاء مزيد من التفاصيل عن ملابسات عملية الفرار.

واضاف المصدر انه “من بين السجناء الفارين عبد العزيز يحيى العبدي” الذين حكم عليه في حزيران/يونيو 2010 بالاعدام بتهمة قتل مواطن يهودي هو اب لتسعة اولاد العام 2008.

وصادقت المحكمة العليا على هذا الحكم بحق العبدي (39 عاما) الذي دين باطلاق النار في كانون الاول/ديسمبر 2008 على ماشا يعيش نهاري وقتله قرب عمران.

والعبدي طيار سابق في القوات الجوية? وسبق ان اعترف امام المحكمة في شباط/فبراير 2009 بانه اقدم على قتل نهاري بعدما حذر اليهود من انه سيقتلهم اذا لم يعتنقوا الاسلام.

وكان العبدي قتل زوجته قبل خمس سنوات الا انه افرج عنه اذ اعتبر مختلا عقليا.

واثارت القضية مخاوف في صفوف الطائفة اليهودية اليمنية التي يبلغ عدد افرادها 400 شخص تقريبا? يعيش اكثر من نصفهم في منطقة عمران? علما ان عدد اليمنيين اليهود قبل قيام دولة اسرائيل في 1948 كان حوالى 60 الفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com