أخبار اليمن

مصدر مسئول يدلي بتصريح رسمي بشأن الملاحة الجوية بمطار صنعاء الدولي

شهارة نت – صنعاء :

سخر مصدر مسئول بوزارة الخارجية من الإشاعات الكاذبة التي يروج لها مرتزقة العدوان حول عدم سلامة الملاحة الجوية بمطار صنعاء الدولي.

وقال المصدر”إنه وفي الوقت الذي تستمر فيه جهود وتحركات حكومة الإنقاذ والقوى السياسية الوطنية والفعاليات الشعبية والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية باتجاه وقف العدوان ورفع الحصار الظالم المفروض على الشعب اليمني، وبالذات إعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام حركة الملاحة الجوية والتجارية، وبما يساهم في رفع المعاناة التي يواجهها المرضى والجرحى والطلاب والمواطنين من القطاعات المختلفة وخاصة القطاع الخاص ورجال الأعمال إلا أن بعض أصوات النشاز تقوم بنشر الإشاعات الكاذبة حول عدم سلامة وأمان استخدام المجال الجوي اليمني”.

وأضاف المصدر” إن بعض الأصوات النشاز الرخيصة من شلة الرياض ومن ارتهنت نفسها لصالح تحالف العدوان السعودي تحاول ودون خجل خلق جو من البلبلة ونشر الإشاعات الكاذبة حول عدم سلامة وأمان استخدام المجال الجوي اليمني لاستقبال الرحلات الجوية التي تقوم بها بعض الطائرات العاملة مع منظمات الأمم المتحدة وأي طيران آخر، وذلك تزامنا مع انعقاد جلسة الإحاطة الدورية بشأن اليمن في مجلس الأمن، وبعد زيارة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ إلى العاصمة صنعاء يومي السبت والأحد الماضيين والتي التقى خلالها بوزير الخارجية المهندس هشام شرف، والوفد الوطني”.

واستهجن المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) مزاعم المدعو عبد الملك المخلافي، أحد أفراد شلة الرياض عن أن الملاحة الجوية في مطار صنعاء أصبحت معرضة للخطر كون المنطقة القريبة منه منطقة عسكرية وتدور أعمال عسكرية على مقربة من المطار.

وأكد أن ذلك عار عن الصحة ولا يتواجد إلا في مخيلة شلة الرياض البعيدة عن الواقع والتي تقوم دون حياء وخجل بمحاولات رخيصة للتبرير للعدوان لاستمرار الحصار وعدم فتح مطار صنعاء واستمرار معاناة الشعب اليمني.

وأشار المصدر إلى أن مطار صنعاء الدولي استمر في تقديم خدماته بشكل شبه يومي والغارات الجوية تستهدف العاصمة صنعاء ومختلف المدن اليمنية حتى أواخر أغسطس 2016م، كما أن مطار صنعاء يستقبل بشكل شبه يومي رحلات خاصة للأمم المتحدة.

وقال ” إن القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية وأبناء القبائل الشجعان يلقنون العدو ومرتزقته وأذيالهم دروسا قاسية في كافة الجبهات، وليس أمام أولئك الخاسرون سوى الكذب والتزييف للحقائق وإدعاء الانتصارات الوهمية وصنع الشائعات وآخرها ما يتعلق بمطار صنعاء الدولي واقترابهم منه”.

وأكد المصدر لكل المنظمات والوكالات والبرامج التابعة للأمم المتحدة وغيرها من المنظمات العاملة في الجمهورية اليمنية التي تستخدم مطار صنعاء بأن المطار يستطيع استقبال الرحلات الجوية وتسيير رحلات إلى الخارج وأن ما أشيع عبر شلة الرياض هو محاولة يائسة وبائسة لاستمرار إغلاق المطار بوجه الملاحة الجوية المعتادة.

ودعا المصدر المسؤول، المجتمع الدولي وفي المقدمة مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن، والمفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، وكل الشرفاء في العالم إلى ممارسة الضغوط لإنهاء العدوان ورفع الحصار الشامل المفروض على الشعب اليمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com