محافظات

أعضاء برلمان الأطفال يوجهون نداء إلى المعتصمين

بيان صحفي

أعضاء برلمان الأطفال يوجهون نداء إلى المعتصمين

احمونا من العنف و عدم إشراكنا في الأعتصامات و المسيرات

نداء عاجل من أعضاء برلمان الأطفال إلى جميع من يشارك حاليا في الاعتصامات المؤيدة والمعارضة و خاصة الإباء و الأمهات في شان تواجد ومشاركة الأطفال في مثل هذه النشاطات. إننا أعضاء برلمان الأطفال نناشد الجميع و نبدي عن أسفنا وعدم موافقتنا في إشراك الأطفال في مثل هذه الأعمال التي تشكل خطرا وعائقا أمامهم والتي تسبب في انتهاك لحقوقهم و قد تؤدي إلى اضطرابات و إمراض نفسية مستقبلية في حال تواجدهم في مثل هذه الساحات.

إن ما نشاهده اليوم هو انتهاك لحقوق الأطفال و تجاهل لمصلحتهم الفضلى. و نؤكد على حق الأطفال في المشاركة و التعبير عن أرائهم ومطالبتهم بحقوقهم لكن ليس في مثل هذه المشاركات التي لاتضمن بتاتا مصلحتهم فقد انتهك حقهم في التعليم نتيجة لإضراب عدد من المعلمين ناهيك عن إغلاق عدد من المدارس لأبوابها وعدم قدرتها على استكمال العملية التعليمية. كما نشاهد الأطفال قد حرموا من حقهم في الحماية و أنهم معرضون للعنف و الإساءة بجميع اشكالة و نتج عن ذلك مصرع عدد كبير من الأطفال و جرح آخرين.

وأخير إننا أعضاء برلمان الأطفال نشيد بالجهود المبذولة من كل الجهات التي تساهم في توعية الجميع بعدم إشراكنا كأطفال في مثل هذه الأعمال الحزبية و التي تخدم مطالب سياسية و نوجه نداء إلى جميع المعتصمين و خاصة أولياء الأمور بعدم إشراك الأطفال ومنع تواجدهم في الساحات أو المسيرات وحمايتهم بعدم اصطحاب الأطفال إلى مثل هذه النشاطات وتعريفهم في ما هي المخاطر التي ستحصل إذا استمر تواجدهم هناك.

صادر عن /

أعضاء برلمان الأطفال

14 / إبريل / 2011م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com