أخبار اليمن

على خلفية مجزرة الجمعة بساحة التغيير.. أبناء المحويت يحددون غدا?ٍ مصير المحافظ

عقد كبار مشائخ ورؤساء قبائل ووجهاء وفعاليات سياسية ونقابية ومواطنين من مختلف مديريات وقرى وعزل محافظة المحويت اجتماعا?ٍ موسعا?ٍ نهاية الإسبوع الحالي لمتابعة البيان السابق الخاص بمطالبتهم برحيل ومحاكمة محافظ المحويت على خلفية مقتل وإصابة المئات من الشباب المعتصمين منهم عدد من أبناء محافظة المحويت الذين سفكت دماؤهم الزكية بدون أي سبب سوى أنهم مارسوا حقهم الدستوري والقانوني والشرعي بمطالبتهم برحيل نظام الفساد والاستبداد أثناء مشاركتهم في الاعتصام السلمي ??
وكان المجلس المحلي بمحافظة المحويت قد عقد اجتماعا?ٍ?ٍ لمحاولة حل القضية خصوصا?ٍ بعد أن تجمع المشائخ ورؤساء القبائل الذين قرروا أخذ المحافظ ومن معه عنوة لمحاكمتهم ? تمخض عنه تشكيل لجنة برئاسة الأمين العام لمقابلة المشائخ ورؤساء القبائل لمناقشة البيان الذي صدر عنهم يوم الأحد الماضي ? وقد نزلت اللجنة إلى مديرية الرجم .. المشائخ ورؤساء القبائل بدورهم قبلوا بذلك و أضافوا أربعة أسماء إلى اللجنة المشكلة من قبل المجلس المحلي هم الشيخ محمد إسماعيل الروحاني والشيخ علي الشاحذي والشيخ أحمد صلح والاستاذ يحي التعزي بهدف التحقيق حول دور محافظ المحويت في مجزرة صنعاء من عدمه ? على أن يعود الاجتماع القبلي يوم السبت لتأتي اللجنة لقراءة ما قامت به من عمل وما تمخض عنها من نتائج ? وبحسب ما رشح من اللجنة أنه في حال أقرت اللجنة أن للمحافظ وأولاده دور في المجزرة فعليه أن يسلم أولاده وأن يرحل من المحافظة وإذا لم يكن له دور فستنتهي القضية ..
من جانب آخر نزحت عدد من الأسر في مدينة المحويت خصوصا?ٍ القريبة من غرب منزل المحافظ إلى القرى وأماكن أخرى وتركوا بيوتهم وأراضيهم بعد أن خيم العسكر المدججين بمختلف أنواع الأسلحة في أراضيهم الذين وصلوا من صنعاء لحمايتة ? كما انتشرت المدرعات والمصفحات حول منزله من جميع الجهات ? .. بدورهم عبر أبناء مدينة المحويت عن استيائهم من كثرة انتشار الجنود و الأطقم العسكرية والمصفحات المسلحة التي حولت المدينة إلى ثكنة عسكرية وصعدة أخرى وذلك من خلال طريقة مرورهم في شوارع المدينة بالتفحيطات بالأطقم العسكرية ومعاملة المواطنين بالترهيب في الشوارع والأسواق وتخويف النساء والأطفال وكان آخر ما حصل يوم أمس الأربعاء بالقرب من منزل الدكتور الشيباني عندما فحط طقم عسكري على سيارة أحد المواطنين وكاد يدهسها ولم يكتف الجنود بذلك بل ووجهوا أسلحتهم الرشاشة على المواطن صاحب السيارة في مشهد أغضب المواطنين المارة الذين صاحوا يلعنون النظام وممارساته ضد المواطنين التي تكررت في الآونة الأخيرة في المحويت ? وعقد المواطنون اجتماعا?ٍ ساعتها في جامع الرحمة لمناقشة ما تعرض له المواطن وبقية المواطنين من ترهيب ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com