محافظات

الهلال الاحمر اليمني يدشن مشروع الدعم النفسي في ست مدارس بمحافظة صنعاء

شهارة نت – صنعاء / عادل ثامر:

دشنت جمعية الهلال الاحمر اليمني بمحافظة صنعاء امس الاثنين الموافق 25 أبريل 2016م مشروع الدعم النفسي الاجتماعي في مدارس مديرية بني حشيش تحت رعاية العميد حنين محمد قطينة محافظ محافظة صنعاء وبدعم وتمويل من الإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر وبحضور مدراء المدارس المستهدفة من المشروع خلال الفترة من 25 أبريل الى 26 مايو 2016م.

وفي حفل التدشين اكد الاستاذ محمد خميس مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية بني حشيش في كلمته التي القاها بالجهود الانسانية لجمعية الهلال الاحمر اليمني بمحافظة صنعاء عبر تنفيذهم العديد من البرامج والأشظة ونشكرهم على مشاعرهم الانسانية تجاه طلاب مدارس محافظة صنعاء مديرية بني حشيش.

فيما نوهت المهندسة ريم السقاف – ضابط أول لبرامج الدعم النفسي والحماية جمعية الهلال الأحمر اليمني أدارة الصحة والرعاية قائلاً : على أهمية تنفيذ العديد من الانشطة والبرنامج المتكامل في تقديم الدعم النفسي الاجتماعي لطلاب المدارس من خلال الالعاب وتلبيتاَ لنداء الواجب الإنساني يأتي هذا البرنامج كمرحلة أولى للمتضررين من النزاعات عبر فريق يتكون من ثلاثة عشر متطوعاَ ومتطوعة يقدمون العديد من أنشطة الدعم النفسي والاجتماعي لطلاب المدارس المستهدفة في مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء للتخفيف من حالات التوتر والخوف والرعب والقلل لدى طلاب المدارس بسبب النزاعات والحروب.

فيما القيت العديد من الكلمات التي اكدت بمجملها الى الاثر الاكبر والايجابي للمشروع بين أوساط الطلاب في المدارس المستهدفة.

وفي تصريح صحفي تحدث الاستاذ حسين صالح الطويل ممثل الهلال الاحمر بمحافظة صنعاء قائلاَ نحن اليوم ندشن مشروع تقديم الدعم النفسي الاجتماعي في ظل الظروف الانسانية الصعبة التي تمر به بلدنا مستهدفين ست مدارس بمديرية بني حشيش وهي: ( مدرسة خديجة بغضران ومدرسة السلام صرف ومدرسة معين ومدرسة علي ابن ابي طالب بيت الحنمي ومدرسة الزهراء ومدرسة الشهيد أحمد مبخوت الخربة) ورفد المدارس بالعديد من الالعاب الخاصة بالدعم النفسي بهدف زرع البسمة والفرحة في وجوة طلاب المدارس.

وفي نهاية حفل التدشين تم توزيع ادوات تقديم الدعم النفسي لكافة المدارس المستهدفة من المشروع بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com