عربي ودولي

السعودية تنفي نبأ وفاة الملك عبدالله في المغرب

نفت مصادر سعودية شائعات حول وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز الذى يمضى فترة نقاهة فى المغرب. وقالت مصادر مقربة من محيط العاهل السعودى المتواجد فى المغرب “إنها شائعة”? مؤكدة أن “خادم الحرمين الشريفين بصحة جيدة? وسيعود إلى المملكة فى الوقت المحدد لذلك”.

ولم يعلن رسميا بعد عن موعد عودة العاهل السعودى من المغرب حيث يمضى فترة نقاهة بعد تلقيه العلاج فى نيويورك جراء إصابته بانزلاق غضروفى.

وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل من جانبه أكد اليوم الخميس أن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بصحة “ممتازة” وينتظر بفارغ الصبر العودة الى مزاولة نشاطه في بلاده.

وقال الوزير خلال مؤتمر صحافي ان الملك السعودي بصحة “ممتازة”? وذلك بعد شائعات سرت حول وفاته.

واشار الفيصل الى ان الملك عبد الله الذي يمضي فترة النقاهة في المغرب يخضع لعلاج ويقوم بضعف ما يطلبه منه الاطباء.

واضاف ان العاهل السعودي لا يزال كما هو عادة وواثق بما يمكنه فعله ويتطلع لمعاودة مزاولة نشاطه في بلاده.

وكانت معلومات انتشرت على الانترنت اشارت الى وفاة الملك عبدالله بذبحة قلبية بعد اتصاله مع اوباما.

واعلن البيت الابيض الاربعاء ان الرئيس الاميركي اجرى اتصالا مع العاهل السعودي واكد خلال الاتصال على ضرورة حصول عملية انتقالية سياسية مهمة ودائمة في مصر.

وجاء كلام الفيصل بعد أن قال مستشار لعضو بارز بالاسرة الحاكمة بالسعودية إن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز على قيد الحياة نافيا شائعات أدت إلى عمليات شراء قوية في الاسواق المالية.

وقال المصدر المقيم في السعودية “الشائعات غير صحيحة”.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن عبد الله يقضي فترة راحة في المغرب منذ يناير كانون الثاني بعد أن قضى شهرين في الولايات المتحدة حيث أجريت له جراحتين بعدما تسبب تجمع دموي في تعقيد حالة انزلاق غضروفي كان يعاني منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com