أخبار اليمن

رئيس المجلس السياسي لأنصار الله : اليمن لا تراهن على تحركات المبعوث الأممي

صنعاء – متابعات :
اكد رئيس المجلس السياسي لأنصار الله صالح الصماد أن المجتمع الدولي وعلى راسه الأمم المتحدة منح النظام السعودي فرصة كافية للفتك بالشعب اليمني وارتكاب أبشع الجرائم بحقه ..مشيراً إلى أن هذا التواطؤ سيظل نقطة سوداء يسجلها التاريخ ضدكل من شارك أو تواطأ أو شرعن للعدوان على اليمن .

وقال الصماد في تصريح لموقع أنصار الله إن ثمانية أشهر من العدوان كانت كافية لتصفية حسابات المجتمع الدولي مع الشعب اليمني الذي لم يكن يوما يمثل خطرا على أي طرف وكل ما ينشده هو العيش بكرامة واستقلالية القرار من الهيمنة الخارجية وهذا مطلب مشروع شأنه شأن بقية شعوب المنطقة والعالم .

وأضاف أن ثمانية أشهر من العدوان تكفي ليفهم من به صمم أو حاول أن يتجاهل سوء ودناءة العدوان السعودي الأمريكي الغاشم وأن يعلم الجميع أن محاولة فرض المستحيل على الشعب اليمني لن يكون ولو كان هناك من شرعية مزعومة لما احتاجت ليتحالف العالم لفرضها على الشعب اليمني.

وأردف الصماد أنه ورغم ذلك كله ورغم مرارة التواطؤ والخذلان العالمي ورغم فداحة العدوان إلا أننا نتقبل وبصدور رحبة كل موقف ايجابي يدفع نحو وقف العدوان ورفع الحصار ومحاسبة مجرميه من أي طرف كان ومهما كانت مواقفه طيلة أيام العدوان.

وأوضح رئيس المجلس السياسي لأنصار الله أن التسويف والمماطلة لمنح النظام السعودي مزيدا من الوقت لن يجدي ولن يتحقق لهم ذلك وكل ما يمكن تحقيقه بهذه المواقف الهزيلة لن يكون أكثر من زيادة معاناة الشعب اليمني وإثارة المزيد من علامات الاستفهام حول براءة الموقف الدولي ومبعوثهم إلى اليمن.

وأضاف : إن المصلحة تكمن في الوقوف مع مطالب الشعب اليمني في إيقاف العدوان ورفع الحصار ومحاسبة مجرميه وأن يسهموا بدور إيجابي على الدفع بالقوى السياسية للتوصل إلى حلول تخرج اليمن من محنته.

وعن تحركات المبعوث الدولي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ بيّن الصماد أن على شعبنا اليمني أن لا يراهن عليها خاصة أنها لم تخرج إلى حيز الوجود وقد تكون كسابقاتها..مهيباً بالشعب اليمن ان يكون رهانه على الله وأن يسعى إلى تعزيز عوامل الصمود في الميدان… موضحاً أنه إذا كان هناك من جديه في الموقف الدولي فسيتجلى ذلك من خلال إيقاف العدوان ورفع الحصار وتحديد سقف زمني لذلك والدخول في تفاهمات جادة ..مؤكداً أن ما دون ذلك سراب ومحاولة لذر الرماد في العيون لإتاحة المزيد من الوقت للعدوان السعودي ومرتزقته لتحقيق مكاسب ميدانية وهو محاولة لتخدير ما تحرك من ضمير عالمي مناهض للعدوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com