أخبار اليمن

حالة وفاة ومصابين وخسائر فادحة نتيجة اعصار ميج

سقطرى – متابعات:
قال المركز الوطني للأرصاد الجوية” أن العاصفة الإعصارية “ميج” بدأ تأثيرها على محافظة سقطرى برياح شديدة السرعة وأمطار متوسطة”.
وأوضح المركز في نشرته اليوم الاحد أن صور الأقمار الاصطناعية تشير إلى استمرار تحرك العاصفة غربا بسرعة تقريبا 20 كيلو متر/ ساعة خلال الـ 6 ساعات الماضية .
وبين المركز أن العاصفة “ميج” تتمركز حاليا شرق خليج عدن على خط عرض 12:7 درجة شمالا ، و 55:1 درجة شرقا وتتحرك حاليا غرب- شمال غرب ، ويبعد مركزها عن حديبو (محافظة سقطرى ) 150 كيلوا متر شرقا ، وعن الغيظة 500 كليومتر جنوب شرق وعن المكلا 690 كيلومتر شرقا وعن شبوه (عتق) 940 كيلومتر شرقا، فيما ستكون سرعة الرياح حول المركز تتراوح مابين 80-90 عقدة ( 106- 108 كيلوا متر/ ساعة ) تتأثر بها محافظة سقطرى وخليج عدن بأمطار رعدية غزيرة جدا ورياح شديدة جدا وهيجان للبحر. وبحسب المركز فإن حالة الطقس ستكون أمطار شديدة الغزارة على محافظة سقطرى وسحب منخفضة وعالية تغطي سماء سواحل محافظات” المهرة، حضرموت، شبوه “، فيما ستكون سرعة الرياح متراوحة ما بين 80-90 عقدة على محافظة سقطرى ومعتدلة إلى نشطة السرعة على المهرة وحضرموت وشبوه ، تتراوح سرعتها مابين 20-30 عقدة ، فيما تنعدم الرؤية الأفقية.. فيما ستكون حالة البحر شديد الهيجان على محافظة سقطرى وارتفاع الموج ما بين 7-9 أمتار ومضطرب على سواحل المهرة وحضرموت وشبوه وارتفاع الموج من 2-4 أمتار .
وتوقع المركز أن المناطق المعرضة لهذه العاصفة محافظة سقطرى والمياه الإقليمية الشرقية واحتمال تأثر سواحل محافظة حضرموت وشبوه وأبين .
وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الموطنين وربابنة السفن بكافة انواعها والصيادين ومرتادي البحر من سوء الاحوال الجوية الخطرة والهيجان الشديد، وعدم الابحار في المناطق المذكورة. وأهاب بالجهات الرسمية ذات العلاقة كلا حسب اختصاصه باتخاذ الإجراءات اللازمة لاحتمالات التأثيرات الخطيرة لهذه العاصفة..مؤكدا أهمية متابعة النشرات الجوية التي يصدرها المركز لمعرفة تطورات الطقس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com