اﻹقتـصاديـــة

مركز التدريب والتمكين الاقتصادي يحتفل بتخرج دفعتين من الشباب

أقيم اليوم بالعاصمة صنعاء حفل تكريم خريجي الدفعة السادسة والسابعة من الشباب المتدربين في برنامج إنشاء وإدارة المشاريع الصغيرة والأصغر الذي يعتبر احد مكونات مشروع الدمج الاقتصادي للشباب في اليمن بالشراكة والتعاون بين وزارة الشباب والرياضة وسفارة جمهورية فرنسا في اليمن .
وخلال الحفل القى عبدالله هادى بهيان وكيل وزارة الشباب والرياضة كلمة أعنبر فيها هذا الاحتفال تجسيد حقيقي لاهتمامات الدولة وسعيها الدائم لرعاية الشباب وتقديم العديد من الاستراتيجيات والبرامج ذات العلاقة.
وأشار إلى إن تأهيل وتدريب الشباب من ضمن أولوية برامج وزارته التي تستهدف تكثيف الاهتمام وخاصة بالفئات التي تعيش تحت ظروف صعبة وتعيقها عن الاندماج والمشاركة في المناشط الحياتية.
وأكد أيضا بان شباب الوطن يحضون برعاية كبيرة واهتمام متزايد من قبل القيادة السياسية ممثلة بالرئيس/ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الذي خص الشباب باهتمام كبير في برنامجه الانتخابي وتسعى وزارة الشباب والرياضة بتنفيذ العديد من البرامج والأنشطة الهادفة الرامية إلى تحقيق المزيد من الرعاية وتوفير البيئة المناسبة لاحتضان طاقات الشباب وإبداعاتهم واستثمارها مما يعود عليهم بالنفع وعلى المجتمع والوطن بالخير والأمن والاستقرار.
من جانبه القي جوزيف سلفا سفير جمهورية فرنسا باليمن كلمة قال فيه بان الشباب يلعبون دورا?ٍ هاما?ٍ في تنمية وتطوير بلدهم من خلال تطوير قدراتهم وإبداعاتهم وتنمية مهاراتهم عن طريق تأهيلهم وتدريبهم في إنشاء وإدارة المشاريع الصغيرة والأصغر .
وأشار إلى أن فرنسا منذ الأعوام الماضية تركز اهتمامها بشكل خاص على الدمج الاقتصادي للشباب في اليمن في إطار المشروع الفرنسي اليمني للدمج الاقتصادي والاجتماعي للشباب فقد تم تنفيذ برنامج تدريبي في خلق المشاريع ودعم الشباب أصحاب المشاريع في المستقبل من خلال تيسير عمل الشراكة مع مؤسسات التمويل الأصغر والمؤسسات المساعدة لمشاريع الشباب .
وقالت الأستاذة هند عطشان مديرة مركز التدريب والتمكين الاقتصادي للشباب في كلمتها أن الحفل يقام للخريجين الشباب من برنامج إنشاء وإدارة المشاريع الصغيرة والأصغر لعدد (100 ) شاب وشابة وقد استمر البرنامج لمدة (3 أشهر) تلقى فيها الخريجين العديد من الدورات التدريبية التي تؤهلهم على القدرة لدخول سوق العمل بطريقة علمية.
حضر الحفل الأستاذ عبدالرحمن الحسني وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب والأستاذ عبد الحميد السعيدى وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة والأستاذ عبدالله علي عبيد مدير عام مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة والأستاذ خالد الأكوع مدير عام المعسكرات وبعض ممثلي منظمات مجتمع المدني وممثلي وسائل الإعلام المختلفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com