اﻹقتـصاديـــة

نقابة المهندسين الزراعيين بذمار: ثلاث درجات وظيفية إجحاف بحقنا

اعتبر أمين عام نقابة المهندسين الزراعيين -فرع ذمار, حصول محافظته على ثلاث درجات وظيفية من أصل (336)درجة للعام الحالي “إجحاف بحق المهندسين الزراعيين بالمحافظة”.
وقال المهندس شمسان حفظ الله العنسي : إننا نخاطب الجهات المعنية في الحكومة لرفع نسبة التوظيف للمهندسين الزراعيين بالمحافظة كونه يعول على هذا القطاع عمل استراتيجيات تحقق التنمية وترفع الاقتصاد الوطني, على اعتباره ثاني أهم رافد يساهم في رفع الدخل القومي الوطني. معربا?ٍ عن أسف المهندسين من خلو كشوفات التوظيف لأسماء المهندسين الزراعيين باستثناء درجة واحدة فيما خ?ْصصت الدرجتين المتبقيتين لطب البيطري?
وقال العنسي: في الوقت الذي تتجه الأنظار نحو المهندسين في تطوير القطاع الزراعي خصوصا?ٍ في محافظة ذمار التي تحتضن أهم المؤسسات والهيئات الزراعية كالهيئة العامة للبحوث الزراعية والشركة العامة لإكثار البذور والشركة العامة لإكثار بذور البطاطس, نجدها بالمقارنة مع الكليات الأخرى ضئيلة وهو مايعني تهميش القطاعات الإنتاجية التي تساعد وتساهم في تنمية موارد المجتمع . داعيا جميع القطاعات الزراعية على مستوى المحافظة للتعاون مع النقابة في تسهيل مهامها من اجل خدمة المجتمع .
وأشار العنسي إلى أن النقابة تسعي خلال الفترة المقبلة الى تأهيل المهندسين العاطلين عن العمل من خلال عمل الدورات التي ترتقي بهم وتزيد من مهاراتهم وخبراتهم في مجال تخصصاتهم, كما تعكف على عمل إستراتيجية للفترة المقبلة تتضمن عمل عقود شراكة مع عدد من الجهات ذات العلاقة بالإضافة إلى استغلال بعض الأراضي لصالح النقابة وزراعتها من قبل الأعضاء للحد من البطالة في أوساطهم.
يذكر أن محافظة ذمار تعد ثاني اكبر قطاع زراعي في الجمهورية بعد محافظة الحديدة حيث يبلغ عدد المهندسين الزراعيين في ذمار ما يقارب ثلاثمائة مهندس في جميع القطاعات الزراعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com