غير مصنف

مركز المعلومات يشارك في استعراض تقرير بجنيف

شارك مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRITC في الورشة الخاصة باستعراض التقرير السنوي للمفوضية السامية لحقوق الإنسان والتي ع?ْقدت في 11 يوينو في مقر الأمم المتحدة في جنيف
وقد تم في الورشة استعراض أوضاع حقوق الإنسان في العالم حيث استعرضت نيفان سم بيلي المفوضة السامية لحقوق الإنسان نتائج زيارتها لمنطقة دول الخليج والجزيرة ? وكيفية متابعة نتائج الزيارة ردا على سؤال مركز المعلومات .
ي?ْشار إلى أن هذه الزيارة هي الأولى من نوعها في المنطقة حيث تم افتتاح مركز الأمم المتحدة للتدريب والتوثيق لحقوق الإنسان في المنطقة العربية وغرب أسيا? وقد حضر اللقاء جون ري رئيسة قسم منظمات المجتمع المدني في المجلس الدولي لحقوق الإنسان والأستاذ فرج فنيش رئيس قسم المنطقة العربية في المفوضية السامية وعدد من المنظمات الغير الحكومية من مختلف دول العالم? وحظي اللقاء بمناقشات مكثفة ومداخلات من جانب منظمات المجتمع.
كما شارك وفد المركز- الذي رئسه أ. توفيق البذيجي من مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان – اليمن كلا?ٍ من أ.احمد شمس الدين من مكتب المركز في بيروت و أ. مجدي حلمي من مكتب المركز في مصر- حيث شارك الوفد في الاستعراض الدوري وفي مناقشة اعتماد التقرير الدوري لدولة قطر ومصر في مجلس حقوق الإنسان في جنيف مستفيدا من الصفة الاستشارية للمركز? كما أجرى الوفد المشارك عدد من اللقاءات الهامة حيث التقاء الدكتور فرج فنيش رئيس قسم المنطقة العربية في المفوضية السامية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com