حقــوق وحريـات

أولياء دم المجني عليه عبدربه العاض يناشدون الرئيس

ناشد أولياء دم المجني عليه عبدربه محمد عوض العاض رئيس الجمهورية بالمصادقة على حكم المحكمة العلياء للجمهورية رقم (43) لعام 1431هـ الصادر بتاريخ 10/صفر/1431هـ الموافق25/1/2010م والذي قضى بإقرار الحكم الابتدائي رقم (6) لسنة 1430هـ الصادر عن محكمة نصاب الابتدائية بتاريخ الأول من شهر ذي القعدة 1430هـ الموافق 19/10/2009م والذي قضى بمعاقبة / علوي مبارك سالم القوزعي وسالم محمد صالح داؤد بالإعدام قصاصا?ٍ حتى الموت لثبوت قتلهما المجني عليه / عبدربه محمد عوض العاض عمدا?ٍ وعدونا?ٍ ? وقد نص الحكم في الأمر الثالث من المنطوق لا ينفذ حكم الإعدام إلا بعد مصادقة رئيس الجمهورية عليه عملا?ٍ بنص المادة (479)أ.ج .
وجاء في المناشدة التي تلقت “شهارة نت” نسخة منها: بأنه حيث قد مضى على صدور ذلك الحكم ما يزيد عن أربعة أشهر ولم يتم المصادقة علية من قبل فخامتكم? وحيث وأنه لن ينال الجناة جزائهم حتى ينفذ حكم الشرع والقانون فيهم بتنفيذ القصاص الشرعي ولن تهدا وتستقر أنفس أولياء الدم إلا بالقصاص من الجناة قاتلي ولدهم ? علما?ٍ أن هذه القضية هي من قضايا الرأي العام في محافظة شبوة وسبق أن رفع محافظ محافظة شبوة لفخامتكم مذكرة برقم 3/9/م2/21بتاريخ 30/3/2010م لمناشدتكم بسرعة المصادقة على حكم المحكمة العلياء للجمهورية السالف ذكره لأهمية ذلك لدى الرأي العام في المحافظة ولتطبيق العدالة وحكم الله في القتلة الجناة بتنفيذ القصاص الشرعي بحقهم .
لذلك فإن أولياء الدم يناشدونكم عبر هذه المذكرة بالتعجيل بالمصادقة حتى يتم تنفيذ الإعدام بالقصاص الشرعي . بقدر استمرار حثك لممثلي الجهات القضائية والنيابية العلياء لسرعة البت في مختلف القضايا المنظورة لديهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com